أكرم القصاص - علا الشافعي

أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الأطفال مساعدة الآخرين وتجنب الأنانية

الخميس، 13 أكتوبر 2022 01:00 م
أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الأطفال مساعدة الآخرين وتجنب الأنانية طفل يساعد طفل آخر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الأنانية من الصفات السيئة التي يكتسبها الإنسان من خلال تجاربه الحياتية، وهى أيضاً من الصفات التي لا تتوافق مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها والتي تحثنا دائماً على التعاون معاً لبناء مجتمع أفضل، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح لتعليم الطفل مساعدة الآخرين، وفقاً لما ذكره موقع "childrensmercy".

نصائح لتعليم الطفل مساعدة الآخرين
 

كن قدوة
 

يرغب الطفل دائماً في أن يصبح مثل والديه، لذلك عليهم أن يكونوا قدوة حسنة له، وذلك من خلال مساعدة الآخرين أمامهم سواء بالتبرع أو التطوع أو حتى رد الجميل حتى يقلدونهم سواء في معاملتهم مع زملائهم في المدرسة أوأصدقائهم.

طفل يساعد طفل أخر
طفل يساعد طفل آخر

 

التحدث عن مساعدة الآخرين
 

يجب على الوالدين التحدث مع الأطفال عن رد الجميل ومساعدة الآخرين، سواء عند تناول الطعام معهم أو عند قيادة السيارة، وطرح عليهم بعض الأسئلة التي تحثهم على ذلك مثل هل لديك أي أفكار حول كيفية رد الجميل لمجتمعنا هذا العام؟..هل ترغب في البحث عن هدية لعائلة محتاجة؟ ..ما هي الطرق التي يمكننا بها مساعدة جيراننا هذا العام؟".

جمع الأموال للتبرع بها
جمع الأموال للتبرع بها

 

اعطيهم فرصة 
 

يجب على الوالدين أن يعطوا لأطفالهم فرصة للمساعدة الآخرين، مثل التبرع بأقلامهم وكتبهم للأطفال في مستشفى ما، أو الذين يعيشون في مؤسسة خيرية.

شراء الهدايا
شراء الهدايا

 

تقليد جديد
 

يمكن حث الأطفال على تعليم الأطفال مساعدة الآخرين من خلال طرح تقاليد جديدة، يمكن ممارستها معهم في العطلات، مثل التبرع بالألعاب للأطفال المحتاجين في المستشفيات والمؤسسات الخيرية، وكذلك الأطعمة، مما يساعد الأطفال على مساعدة من يحتاج إليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة