أخلاقنا الجميلة.. النظافة والاحترام أهم سلوكيات المغتربين وشركاء السكن

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 02:00 م
أخلاقنا الجميلة.. النظافة والاحترام أهم سلوكيات المغتربين وشركاء السكن   شركاء السكن
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 العيش مع شريك في السكن، لظروف معينة مثل الاغتراب بسبب الدراسة أو للحصول على وظيفة مرموقة، قد يكون له مزاياه عديدة إيجابية، ويحتاج لأسلوب خاص في التعامل وقد يكون له مزاياه عديدة إيجابية، ولكن قد تتسأل من هم الأشخاص الذين يمكن العيش معهم ومشاركتهم السكن، وبالتأكيد لا يمكن اختيار من نعيش معهم.

بعض الأشخاص تصدر الكثير من الضوضاء، وآخرين يكونوا على العكس تماماً،  وقد يترك البعض الأطباق دون غسلها، والبعض الآخر يثير الكثير من الفوضى حوله، ولهذا يجب معرفة بعض الأداب الجميلة لإعلاء شعار أخلاقنا الجميلة..

ولهذا يوجد بعض الأداب التي يجب الإلتزام بها للتعايش من خلالها، عند مشاركة شخص السكن، وفقاً لموقع"expat.metroresidences".

1 – التواصل:

إن التواصل بين الأشخاص هو أمر صحيح، ولكن البعض قد يميل إلى إهمال عملية التواصل، فأن التواصل قد يساعد على فهم جارك بشكل جيد، مما يجعل العلاقة أقوى مما يخلق رفيق جيد في المنزل، وتكون أسهل طريقة هي أخذ خطوة أولى، لاكتشاف إهتمام شريك السكن عند التعرف بالنفس في أول لقاء، مما يمكن بناء الثقة، وقد تحدث بعد ذلك صداقة كبيرة.

2 – النظافة:

 النظافة من الإيمان، ولا أحد يحب رفيق في السكن مهمل وفوضوى، ولهذا يجب الحرص على النظافة، ويجب عند الإنتهاء من الطعام غسل الأطباق المستعملة، وإزالة فتات الخبز، ولهذا يجب على كل شخص التعامل مع الفوضى التي يسببها هو بنفسه.

3 – كن محترم:

يجب على كل شخص احترام المساحة المشتركة، ويجب معاملة الجميع بنفس الطريقة من الاحترام والود، برغم اختلاف وجهات النظر، وهذا لا يعنى معاملة مختلفة، وإذا تم احترام الأشخاص المحيطين بك، بطبيعة الحال سيتم بدورهم إظهار الأحترام لك بكل ود.

4 – كن اجتماعى:

أن تكون اجتماعى هو أفضل طريقة ٌقامة اتصال وبناء علاقات من الجيران الذين يعيشون معك، من الممكن عمل حفلة لهم على سبيل الترحيب، ويجب استكشاف عقولهم والأشياء المثيرة لاهتمامهم، ويجب ألا تجعلهم يقلقوا من أي شيء

5 – عادات اللاوعى:

هذه الطريقة تحتاج لبعض الوعى في التعامل، لأنه يوجد بعض العادات التي قد يفعلها البعض دون إنتباه، وقد يكون شيء غير هام ولكن قد يثير جنون الآخرين، مثل عدم غلق باب الثلاجة، بشكل جيد، أو العطس في وجه محدثك، فهذه الأشياء البسيطة قد تفرق بشكل كبير، وقد تحدث هذه التغييرات البسيطة إلى إيجابية كبيرة.

الاحترام
الاحترام

 

التواصل
التواصل

 

النظافة
النظافة

 

عادات اللاوعى
عادات اللاوعى

 

كن اجتماعى
كن اجتماعى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة