أخلاقنا الجميلة.. كيف تقدم المساعدة والرعاية للجيران الأكبر سنًا؟

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 10:00 ص
أخلاقنا الجميلة.. كيف تقدم المساعدة والرعاية للجيران الأكبر سنًا؟ جيران كبار السن
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبيعة الحياة في هذا الزمن تفرض على الكثير من الأشخاص أن يعيشوا في وحدة برغم أن لهم أهل وأقارب، ولكن قد تبعدهم المسافات عنهم ولا يعرف جيرانهم عنهم شيء، ومن أجل إحياء أخلاقنا الجميلة، وجعل المجتمع أفضل حالا، هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقديم المساعدة والرعاية للجيران الأكبر سناً، وفقاً لموقع"YourTango":.

توصيل البقالة

في أغلب الأوقات يذهب الشخص للبقالة لشراء بعض المستلزمات التي تنقصه، فيجب أن يتحقق من الجيران الأكبر سناً ويمر عليهم ليعرف ما الذى ينقصهم، ويشترى لهم وهو في طريقه للبقالة، مما يسهل عليهم الذهاب للبقالة وتكون مجهود عليهم لصعوبة الحركة.

الحصول على الوصفات الطبية

يمكن للشخص عند خروجه أن يمر على جيرانه الأكبر سناً، ويأخذ الوصفات الطبية لهم إن كانوا يحتاجون للعلاج، ويمكن ترك الحقيبة على عتبة المنزل، أو مكان يمكن أن يأخذوا الدواء منه بسهولة.

المساعدة في الإعداد الرقمى والمحادثات الفيديو

الكثير من الأحيان الجيران الأكبر سناً لا يكون لديهم خبرة بالإنترنت كفاية مما يصعب عليهم التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، فيمكن للشخص مساعدة جيرانه في كيفية تواصلهم مع أسرتهم، عن طريق فتح لهم حساب على مواقع التواصل الاجتماعى، ومساعدتهم بصبر على التحدث لأقاربهم بالفيديو وعمل دردشة معهم، ليشعروا بالسعادة، من هذه التكنولجيا التي يشعروا معها بالغربة,مما يجعل الحياة أسهل عليهم وتزيد الود ويكونوا ممتنين لذلك.

التلفزيون والأفلام

قد يجد الجيران الأكبر سناً صعوبة في التواصل عبر الأنترنت لمشاهدة فيلم مفضل لهم، فيمكن الشخص مساعدتهم في ذلك عن طريق ظبط لهم تلك التقنية، وخدمات البث المتاحة بالقيام بمكالمة هاتفية لأتمام الأمر.

احترام كبار السن
احترام كبار السن

 

جيران اكبر سن
جيران اكبر سن

 

كبار السن
كبار السن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة