أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. واشنطن تعتزم فرض عقوبات ضد أفراد وكيانات روسية.. بريطانيا تؤكد سحب قواتها من أفغانستان.. والأمير مشعل بن عبدالعزيز مستشارا للعاهل السعودى بدرجة وزير

الخميس، 15 أبريل 2021 12:10 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. واشنطن تعتزم فرض عقوبات ضد أفراد وكيانات روسية.. بريطانيا تؤكد سحب قواتها من أفغانستان.. والأمير مشعل بن عبدالعزيز مستشارا للعاهل السعودى بدرجة وزير
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات..

بريطانيا تؤكد سحب قواتها من أفغانستان.. ووزير الدفاع: أى هجوم سيقابل برد

قال وزير الدفاع البريطانى بن والاس إن المملكة المتحدة ستخفض عدد القوات في أفغانستان اعتبارًا من الشهر المقبل.
 
وزير الدفاع البريطانى بن والاس

لجنة مراقبة شرطة الكابيتول تدلى بشهادتها حول إخفاقاتها حول اقتحام الكونجرس

تدلى اليوم، الخميس، أعلى لجنة لمراقبة شرطة الكابيتول الأمريكى بشهادتها لأول مرة حول إخفاقاتها قبل وأثناء اقتحام الكونجرس فى السادس من يناير الماضى، بما فى ذلك معلومات استخباراتية تم تفويتها تتنبأ بحرب وأسلحة، والتى كانت قديمة للغاية حتى أن الضباط لم يشعروا بالارتياح لاستخدامها.

أحداث الكونجرس

تايوانى يتزوج 4 مرات خلال 37 يوما للحصول على إجازات مدفوعة الأجر

لجأ موظف تايوانى إلى حيلة غريبة من أجل تمديد إجازة زواجه مدفوعة الأجر 4 مرات متتالية، فبحسب قانون العمل فى تايوان يحصل الموظفون من الجنسين على إجازة زواج مدفوعة الأجر بشرط ألا تتعدى 8 أيام.
 

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب مقاطعة "سومطرة الشمالية" فى إندونيسيا

ضرب زلزال بلغت شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر منطقة "ويست نياس" بمقاطعة "سومطرة الشمالية" في إندونيسيا، دون ورود أنباء فورية عن وقوع أضرار بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية.
 
مقياس ريختر

أنباء عن عقوبات أمريكية ضد روسيا سيعلن عنها اليوم

أفادت وكالة "بلومبرج" نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة بأن واشنطن تعتزم طرد 12 دبلوماسيا روسيا وفرض عقوبات ضد أفراد وكيانات روسية، بحجة تدخل موسكو المزعوم فى الانتخابات الأمريكية.
 
بوتين
 

اليونان تلغي قواعد الحجر الصحي للوافدين وفق شرطين

اتخذت اليونان خطوة أولى نحو إعادة فتح القطاع السياحي، وذلك بإلغاء قواعد الحجر الصحى على الوافدين من أكثر من 30 دولة شريطة إبرازهم شهادة تلقيهم لقاح كورونا، أو خلوهم من الفيروس.
 

فيروس كورونا

الصين: الاتفاق النووي الإيراني يمر بمنعطف حرج

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجان أن الاتفاق النووى مع إيران يمر الآن بمنعطف حرج، مشيرا إلى أنه "من الضرورى أن يعود الاتفاق إلى طبيعته فى أقرب فرصة ممكنة".

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

الخارجية الروسية: مهتمون بحل الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية فقط

 أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف، خلال محادثة مع رئيس منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندى، أن موسكو مهتمة بتسوية الأزمة فى أوكرانيا بالطرق السلمية فقط.
 
وزير الخارجية الروسى
 

ليتوانيا تبدأ إصدار "بطاقات الحرية" لإثبات مناعة المواطن ضد فيروس كورونا

أعلنت رئيسة وزراء ليتوانيا إنجريدا سيمونيته، أن بلادها ستبدأ فى إصدار الشهادات الإلكترونية الرسمية التى تثبت مناعة المواطن من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحلول أوائل شهر مايو المقبل.

لقاح كورونا
 

بلينكن: إعلان إيران عن تخصيب اليورانيوم "استفزازى"

اعتبر وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إعلان إيران عزمها على البدء فى تخصيب اليورانيوم حتى 60% خطوة "استفزازية".

بلينكن

تعيين الأمير مشعل بن عبدالعزيز مستشاراً للعاهل السعودى بدرجة وزير

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرأ ملكياً بتعيين الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين‬⁩ بمرتبة وزير.
 
 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
 
وجه القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى بفتح تحقيق فورى فى الاعتداءات التى حدثت فى أربيل ومناطق أخرى.
 
مصطفى الكاظمى
 

تطييب الكعبة المشرفة 10مرات يوميا فى رمضان.. اعرف التفاصيل

تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بعملية تطيب حِجر إسماعيل عليه السلام، وفوانيس الحِجر، والشاذروان، والملتزم، والحَجَر الأسود، والركن اليماني، ومقامَ إبراهيم عليه السلام 10مرات يوميًا مقسمة على ثلاث ورديات.
 
الرئيس العام لشئون الحرمين يشارك فى تطييب الكعبة المشرفة

الخارجية الأمريكية: تشكيل حكومة لبنانية قادرة على وقف الانهيار "أمر ممكن"

شدد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، بعد لقائه رئيس الجمهورية اللبنانى العماد عون على "التزام أمريكا دعم لبنان، والشعب اللبناني يعاني لأن القادة فشلوا بالتزاماتهم وبحل المشاكل الإقتصادية.

ديفيد هيل
 

"الاستخبارات العراقية": ضبط ورشة تفخيخ لـ "داعش"في نينوي وتفكيكها

كشفت الاستخبارات العسكرية العراقية عن ضبط ورشة "تفخيخ" تابعة لتنظيم داعش في تلعفر بمحافظة نينوى.

القوات العراقية

طقس الخليج.. أمطار رعدية في السعودية والبحرين وغائم بالإمارات

تباينت حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس على منطقة الخليج ، حيث سيكون ممطراً في السعودية والبحرين وغائما في الإمارات.

مؤشر الطقس ـ صورة أرشيفية

مكالمات الفيديو تقلل رحلات العمل فى أوروبا.. استطلاع يؤكد: 40٪ يرغبون فى تقليص السفر بعد انتهاء الوباء بفضل التطبيقات الجديدة.. 60% من رجال الأعمال الأوروبيون يتخلون عن الدرجة الاقتصادية للحد من تأثر المناخ

أزمة حادث نطنز النووى تتصاعد فى إيران بعد اتهام إسرائيل.. طهران تبدأ تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%.. وروحانى: رداَ على "الإرهاب النووى الإسرائيلى".. البيت الأبيض قلق من "الخطوة الاستفزازية".. وفرنسا: تطور خطير









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة