باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل 99 حالة إصابة جديدة بكورونا.. جونسون للعاملين بالرعاية الصحية "مدين لكم بحياتى".. الأردن يعلن انتهاء حظر التجوال الشامل

الأحد، 12 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل 99 حالة إصابة جديدة بكورونا.. جونسون للعاملين بالرعاية الصحية "مدين لكم بحياتى".. الأردن يعلن انتهاء حظر التجوال الشامل أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد إن بر الصين الرئيسي أعلن 99 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في 11 أبريل من بينها 97 حالة لمسافرين قادمين الخارج بزيادة عن إجمالي 46 حالة جديدة أعلنت قبل يوم.
 
محاولة رصد مصابى فيروس كورونا 
 
 
مجددا شكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في مستشفى سانت توماس في وسط لندن لإنقاذ حياته أثناء خضوعه للعلاج في العناية المركزة من فيروس كورونا، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.
 
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
 
 
قال متحدث باسم حركة طالبان، إن الحركة ستفرج، اليوم الأحد، عن 20 أسيرا من الحكومة الأفغانية، فى أول خطوة من نوعها منذ بدء عملية السلام، وكتب المتحدث سهيل شاهين على تويتر يقول "اليوم.. 20 سجينا من إدارة كابول ستفرج عنهم إمارة أفغانستان الإسلامية، وستسلمهم للجنة الدولية للصليب الأحمر فى قندهار".
 
حركة طالبان
 
 
قالت بريطانيا اليوم الأحد إنها تعهدت بتقديم 200 مليون جنيه استرليني (248 مليون دولار) لمنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الخيرية للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا في الدول الفقيرة ومن ثم المساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الإصابات.
 
مستشفى ببريطانيا
 
 
قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى اليوم الأحد: "نجحنا فى الإفراج عن مليار و600 مليون دولار من الأموال الإيرانية التى جمدتها الولايات المتحدة الأمريكية فى لوكسمبورج".
 
الرئيس الإيرانى حسن روحانى
 
 
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بأنه إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 27 رجب 1441هـ الموافق 22 مارس 2020م ، بشأن منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الاثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م ، وقيام وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، ونظرًا للحاجة إلى استمرار منع التجول.
 
الملك سلمان 
 
 
أفشلت القوات المشتركة في اليمن سلسلة هجمات على مواقعها شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظات البيضاء ومأرب وصعدة، في تواصل مستمر من قبل ميليشيا الحوثي في خرق الهدنة التي أعلنها التحالف العربي الأربعاء الماضي.
 
الحوثيون
 
أنهى الأردن مع دخول منتصف الليلة الماضية فترة حظر التجوال الشامل في محافظات المملكة، والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليا.
 
الملك عبد الله الثانى ملك الأردن
 
اعتقل الجيش الموريتاني، السبت 7 من المهربين، وصادر أسلحة ومخدرات شرقي البلاد، وأفاد بيان للجيش الموريتاني - بثته الإذاعة الموريتانية - بأن الجيش نفذ عملية مشتركة بين القوات البرية والجوية تمكنت من اعتراض مجموعة من المهربين وتدمير آلياتهم ومصادرة عتادهم.
 
الجيش الموريتاني
 

الإمارات تعلن بدء استخدام بلازما دم المتعافين من كورونا فى علاج مصابى

 
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن البدء في استخدام العلاج بالبلازما إلى جانب عدد من العلاجات الأخرى لفيروس كورونا المستجد، وأشارت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني، وفق " روسيا اليوم" ، إلى أنه تم رصد 376 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لجنسيات مختلفة، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 3736 حالة إصابة حتى الآن، كما أعلنت عن تماثل 170 حالة جديدة للشفاء، و 4 حالات وفاة جديدة ليصل المجموع إلى 20 حالة في البلاد.
 
وزارة الصحة ووقاية المجتمع فى الإمارات
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى فى الإمارات، فيما سيكون الطقس بالبحرين غائما، وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يشهد طقس اليوم تكونًا للسحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح قوية نشطة وفى الإمارات سيكون الطقس حارا مغبرا نهارا غائما جزئيا.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج العديد من القضايا العربية والدولية، وطغى فيروس كورونا المتفشي في العديد من دول العالم على الكتاب، وإعادة إعمار العالم ما بعد القضاء على الفيروس، كما كشفت تناقضات أردوغان وجماعة الإخوان الإرهابية.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة