باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية تصل إلى 80% من قدرتها الإنتاجية.. مسلحون يحتجزون رهائن فى نيويورك.. الكونغو تعلن انتهاء تفش لمرض الإيبولا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية تصل إلى 80% من قدرتها الإنتاجية.. مسلحون يحتجزون رهائن فى نيويورك.. الكونغو تعلن انتهاء تفش لمرض الإيبولا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

أعلنت شركة نواة للطاقة التابعة للائتلاف المشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية اليوم عن وصول مفاعل المحطة الأولى إلى مستوى 80 في المائة من قدرته الإنتاجية للطاقة.

 

فلايت رادار: وفد حكومى بحرينى يتوجه لإسرائيل على رحلة لطيران الخليج

توجه أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى إسرائيل اليوم الأربعاء، في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى تل أبيب، فيما يتطلع البلدان إلى توسيع التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر في اتفاق بوساطة أمريكية.
 

الدفاع الأمريكية تعلن تفاصيل انسحاب قواتها من أفغانستان والعراق يناير المقبل

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر انسحاب القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق بحلول 15 يناير 2021، وفي بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أعلن ميللر خلال ظهوره الأول في غرفة المؤتمرات الصحفية بالبنتاجون خفض القوات الأمريكية إلى 2500 في أفغانستان و2500 في العراق، مع العلم أنه يوجد حاليًا حوالي 4500 جندي أمريكي في أفغانستان و 3000 في العراق.

الكرملين: نظام عمل الرئيس الروسى لم يتغير فى ظروف الحجر الصحى

قال المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف إن نظام عمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستمر بنفس السياق ولم يتغير فى ظروف الحجر الصحي والعمل عن بعد.

رويترز: قوات إثيوبيا تتقدم صوب عاصة تيجراى وتنفى "الانحياز العرقى"

تقدمت قوات إثيوبيا صوب عاصمة إقليم تيجراي المتمرد اليوم الأربعاء متجاهلة مناشدات دولية بإجراء محادثات لإنهاء الصراع ونفت استهداف أي جماعة عرقية بعينها.
 

إيران تعلن ضخ أجهزة الطرد المركزى فى مفاعل نطنز بغاز فلوريد اليورانيوم

قال تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن إيران بدأت تضخ غاز سادس فلوريد اليورانيوم في أجهزة طرد مركزي جديدة من طراز آي.آر-2إم تم تركيبها في منشأة نطنز.

الكونغو تعلن انتهاء تفش لمرض الإيبولا أودى بحياة 55 شخصا

أعلن وزير الصحة في الكونغو الديمقراطية اليوم الأربعاء انتهاء تفش لمرض الإيبولا أصاب 130 شخصا وأودى بحياة 55 في غرب البلاد منذ ظهور الحالات الأولى في شهر يونيو. 

مسلحون يحتجزون رهائن فى مدينة نيويورك الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، بقيام مسلحين باحتجاز رهائن في مدينة نيويورك داخل أحد المنازل.
 
وبحسب ما نشرته صحيفة ديلى نيوز الأمريكية، قالت الشرطة، إن "الحادث بدا كعملية اقتحام لمنزل في مقاطعة كوينز بنيويورك، حيث تحصن مسلحان مشتبه بهما داخل المنزل".
 
78096-3NMJGF364ZA7FBZIHB3W6SIINI
 
جوتيريش يطالب قادة دول مجموعة العشرين باتخاذ إجراءات جريئة لمواجهة كورونا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قادة دول مجموعة الـ 20، الذين سيجتمعون نهاية هذا الأسبوع في قمة افتراضية بالسعودية، باتخاذ إجراءات جريئة ضد فيروس كورونا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة