باختصار.. أهم الأخبار فى العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. شكوى ضد رئيس حكومة تونس بسبب منع النقاب.. خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوى شهداء فلسطين.. المحافظون فى اليونان يفوزون بالانتخابات

الإثنين، 08 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار فى العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. شكوى ضد رئيس حكومة تونس بسبب منع النقاب.. خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوى شهداء فلسطين.. المحافظون فى اليونان يفوزون بالانتخابات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية والعربية، أهمها بدء تداعيات القرار الذى اتخذته الحكومة التونسية بحظر النقاب، حيث أعلن أحد المحامين التونسيين رفع قضية ضد رئيس الوزراء يوسف الشاهد، بالإضافة إلى لقاء العاهل السعودى الملك سلمان مع وزير الخزانة البريطانى لمناقشة الانتهاكات الإيرانية، وكذلك منح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أكبر أوسمة السنغال تقديرا لدوره فى نشر قيم الاعتدال الدينى.

 

تقديم شكوى ضد رئيس حكومة تونس بسبب منع النقاب

أعلن المحامى التونسى وسام بن عثمان، التنسيق  بين لجنة الدفاع عن المحجبات، وجمعيتى المرأة المسلمة،  والشبان المسلمين، لتقديم شكوى ضد قرار رئاسة الحكومة  بمنع النقاب، للمحكمة الإدارية، باعتبار أن المنشور حسب رأيه يمس الحريات.

 

خادم الحرمين يبحث مع وزير الخزانة البريطانى أوضاع المنطقة فى ظل تهديدات إيران

 
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فى قصر السلام بجدة، اليوم الأحد، مع وزير الخزانة البريطانى فيليب هاموند التعاون الأمنى والأوضاع فى المنطقة فى ظل التهديدات الإيرانية للممرات المائية وحرية الملاحة الدولية.
 
 

قلد الرئيس السنغالي مكي سال، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وسام الدولة الأكبر تقديراً لجهوده العالمية في نشر قيم الاعتدال الديني وتعزيز التعاون والوئام بين أتباع الثقافات والأديان، ومبادراته وبرامجه الإنسانية حول العالم.

 
 

كشفت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، عن صورة لمجموعة كبيرة من جماجم ظباء الريم والمها، ورجح نشطاء أن ذلك يعود لنفوق الحيوانات بسبب أمراض غامضة، وظن آخرون أنها صيد جائر فى المحميات.

 
 

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على المناطق القريبة من الحدود العراقية السورية، وذلك لمنع تسلل عناصر من التنظيم الإرهابى (داعش) إلى داخل الأراضى العراقية.

 

أمر عبد القادر قارة بوهدبة المدير العام للأمن الوطنى الجزائرى اليوم بفتح تحقيق بخصوص فيديو يظهر مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يرجح أنها حدثت الجمعة الماضي.

 
 
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستضافة (1000) حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج هذا العام لحج عام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.
 
 

المجلس العسكرى السودانى: هناك جهات لا ترغب فى اتفاق بين السودانيين

أكد رئيس المجلس العسكرى الانتقالى فى السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، أن هناك جهات لا ترغب فى الوصول إلى اتفاق بين الأطراف السودانية، لافتا إلى وجود جهات سياسية تتربص بالثورة.

رجل دين مؤيد لأردوغان: العدالة والتنمية لن يعود للتعافى بعد خسارة إسطنبول

قال أحمد محمود أونلو، الشهير بلقب جُبّلي أحمد، أحد قيادات جماعة إسماعيل آغا الصوفية في تركيا، إنه من الصعب على حزب العدالة والتنمية الحاكم التعافى، بعدما تعرض لخسارة فادحة فى انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وزير الداخلية البريطانى يعلن تأييده لبوريس جونسون رئيسا للوزراء

قالت صحيفة "صنداى تايمز" إن وزير الداخلية ساجد جافيد أعلن عن تأييده اليوم لبوريس جونسون فى المنافسة على زعامة حزب المحافظين، ورئاسة وزراء بريطانيا، فى حين أن أعداءه كثفوا الجهود لعرقلته.
 
 

وصف السفير البريطانى لدى الولايات المتحدة كيم داروش، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"غير الكفء" و"غير المؤهل".

 

عاد المحافظون المعارضون إلى الحكم في اليونان بعد فوزهم الكاسح في انتخابات مبكرة جرت اليوم الأحد. وقال رئيس الوزراء المنتخب كيرياكوس ميتسوتاكيس إن لديه تفويضا واضحا من أجل التغيير وتعهد بزيادة الاستثمارات وتقليص الضرائب.

 

وقع زلزال بلغت قوته 7.1 درجة قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة سولاويسي الإندونيسية، مساء اليوم الأحد، مما دفع السلطات إلي التحذير من حدوث موجات مد عملاقة (تسونامي).

 

طهران: مستعدون للتراجع عن تخصيب اليورانيوم حال وفاء أوروبا بالتزاماتها

 

أعرب وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، عن استعداد بلاده للتراجع عن إجراءات تخصيب اليورانيوم فى حال وفاء الدول الأوروبية الموقعة على اتفاق فيينا بالتزاماتها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة