أنصار بيت المقدس لـ"طلاب الإخوان": نساندكم والتظاهر واجب شرعى

الجمعة، 13 ديسمبر 2013 - 18:18

صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتب رامى نوار

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، مساندتها لما يقوم به طلاب جماعة الإخوان المسلمين من عنف داخل الجامعات المصرية، مطالبة طلاب الجماعة المحظورة بالاستمرار فى العنف والتظاهر غير السلمى داخل الجامعات.

وقالت الجماعة، فى بيان رسمى له اليوم الجمعة: "إن ما يقوم به طلاب وطالبات الجامعات المصرية من ثورة وانتفاضة عارمة فى وجه الطغيان وصمود يتحدى الصعاب ليبهر العالم أجمع وينبئ عن فجر جديد ومستقبل مشرق لهذه الأمة التى تسلطت عليها الأنظمة القمعية العميلة، وإن أمة يقودها الشباب تريد أن تتحرر من عبودية العباد إلى عبادة رب العباد وتكسر عنها قيود الذل والخنوع، لابد أن تنتصر".

وأضاف البيان "إخوانكم فى الجماعة يثمنون ما يقوم به الطلاب من تضحيات ويراقبون عن كثب ما يتعرضون له على أيدى زبانية النظام من جيش وشرطة، ويدركون أن هذا الموقف هو الذى جعلهم يمعنون فى البطش والتنكيل بهؤلاء الطلاب والذى تمثل فى الاعتداء على الطالبات بالاعتقال وانتهاك الأعراض فى صور لم يشهد العالم لها مثيلا من قبل وكذلك محاربة الأمة فى مستقبلها ومصدر عزها بقتل واعتقال الطلاب وحرمانهم من مواصلة سعيهم فى تحقيق الرفعة لهم ولأمتهم، وكيف لا يفعلون ذلك وهم يعلمون أن الشباب هم وقود الثورات وعماد التغيير على مر العصور والأزمان".

ودعت الجماعة الطلبة وطالبات مصر الأحرار إلى مواصلة مسيرة العطاء لدينهم وأمتهم وأن يعلموا أن إزالة هذه الأنظمة العميلة واجب شرعى على كل من يقدر عليه بالوسائل الشرعية التى دلت عليها الشريعة وذلك مصداقا لقول نبينا صلى الله عليه وسلم (مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَراً فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإنْ لمَ يَسْتَطِعْ فَبلِسانِهِ، فَإنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أضْعَفُ اْلإِيمَانِ).

كما دعت الجماعة جميع طلاب مصر إلى أن يكون هدفهم وغايتهم إعلاء كلمة الله فى الأرض وأن يتوحدوا على ذلك ولا يسمحوا لأحد أن يثنيهم عن هدفهم هذا.







 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع