بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. إسماعيل يس أبرز من عاش بالمنطقة

الجمعة، 01 مارس 2024 01:00 م
بطلة مسلسل فراولة تسكن بالزمالك.. إسماعيل يس أبرز من عاش بالمنطقة إسماعيل يس
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل فراولة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد على، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقى.

وسوف يذاع عبر شبكة قنوات المتحدة، ويحكى المسلسل قصة فتاة تدعى فراولة ابنة لحارس عقار في الزمالك وقارئة فنجان محترفة تأخذ رحلتها منعطفا غير متوقع عندما تصبح مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع اكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية، المال، السعادة، واستطاعت فراولة أن تستحوز على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير ليدها لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين ولكن هل هي حقاُ غيرت حياة متابعيها أم هو وهم كبير يعيشوه جميعًا.
 
أما عن منطقة الزمالك التي تتواجد فيها بطلة المسلسل كابنة لصاحب عقار فقد شهدت مجموعة من أبرز الفنانين الذين عاشوا فيها، ومنهم الفنان الكبير إسماعيل يس.
 
وقد أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى اسم الفنان الكوميدى إسماعيل يس فى مشروع "عاش هنا"، وذلك لتخليد أسماء المبدعين عبر الأجيال، ووضع الجهاز لافتة تحمل اسم الممثل وعنوانه الذى يقع فى 138 شارع 26 يوليو الزمالك القاهرة، ولد الفنان إسماعيل فى مدينة السويس، يوم 15 سبتمبر عام 1912، وعندما بلغ من العمر 17 عاما اتجه إلى القاهرة في بداية الثلاثينات حيث عمل صبيا في أحد المقاهي بشارع محمد على وأقام بالفنادق الصغيرة الشعبية. ثم التحق بالعمل مع الأسطى "نوسة"، والتي كانت أشهر راقصات الأفراح الشعبية في ذلك الوقت. ولأنه لم يجد ما يكفيه من المال تركها ليعمل وكيلا في مكتب أحد المحامين للبحث عن لقمة العيش أولا.
 
ثم عاد يفكر مرة ثانية فى تحقيق حلمه الفنى فذهب إلى بديعة مصابني، بعد أن اكتشفه توأمه الفني وصديق عمره وشريك رحلة كفاحه الفنية المؤلف الكوميدي الكبير أبو السعود الإبياري والذي كون معه ثنائياً فنياً شهيراً وكان شريكاً له في ملهى بديعة مصابني ثم في السينما والمسرح، وهو الذي رشحه لبديعة مصابني لتقوم بتعيينه بفرقتها وبالفعل انضم إلى فرقتها ليلقي المونولوجات في ملهى بديعة مصابنى.
 
واستطاع إسماعيل يس أن ينجح فى فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متألقا فى هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج في الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملا أجر التأليف والتلحين، والذي كان يقوم بتأليفه دائماً توأمه الفني أبو السعود الإبياري.
 
والمسلسل من بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، وعدد من ضيوف الشرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة