أكرم القصاص - علا الشافعي

5 تمارين تساعدك فى تقليل الضغط العصبى.. منها المشى السريع والرقص

الإثنين، 15 مايو 2023 06:00 ص
5 تمارين تساعدك فى تقليل الضغط العصبى.. منها المشى السريع والرقص الضغط العصبي.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإصابة بالإجهاد والتوتر شيء طبيعي يمكن أن يصاب به أي شخص لديه اهتمامات والتزامات يومية يجب تنفيذها وسط ضغط من المجتمع ولكن عدم التخلص منهم قد يجعل الشخص لا يستطيع إنجاز مهامه المطلوبة منه، ما يجعل هذا الشخص سلبيا ومحملا بالطاقة السلبية، وقد تساعد الرياضة بأي شكل من أشكالها في تخفيف الضغوط النفسية، حيث تعزز النشاط البدني الذي تبذله من إنتاج الإندورفين الذي يجعلك تشعر بالسعادة، ويلهيك عن دواعي القلق اليومية، وتجعل ممارسها أكثر انشغالا عن التوتر والطاقة السلبية، وقد يعتقد البعض أن التمارين المرتبطة بالتخلص من الضغط العصبي هي اليوجا وتمارين التأمل فقط، ويستعرض اليوم السابع بعض التمارين المهمة التي يمكن ممارستها للتخلص من التوتر والضغط العصبي، وذلك بحسب ما نشره موقع "health".

الضغط العصبي
الضغط العصبي

المشي السريع

يعتبر المشي السريع من أبرز التمارين الرياضية البسيطة للتخلص من التوتر، وقد أفادت جمعية القلق والاكتئاب الأمريكية أن بعض الدراسات تشير إلى أن المشي السريع لمدة 10 دقائق يمكن أن يكون كافيا لاستعادة الهدوء وقد يكون مفيدا مثل المشي الهادئ لمدة 45 دقيقة أو أكثر.

المشي
المشي

الركض أو الجري

الجري من التمارين المهمة والمفيدة أيضا للتخلص من الضغط العصبي، وزيادة السرعة تخلص من القلق، ويعطي الشعور بالراحة من كل نفس يأخذ، كما أنه يزيد من اللياقة البدنية، ويساعد الجسم على القدرة على تنفيذ المهام بهدوء دون الشعور بأي ضغط.

الجري
الجري

السباحة

تعتبر السباحة من التمارين المهمة التي تساعد الجسم كله على الراحة، وليس العقل فقط، فهي لا تخلص من التوتر والضغط العصبي فقط، بل تزيد من اللياقة البدنية، كما أنه يوفر بعض عناصر تدريب المقاومة أيضا لأن الماء أكثر كثافة من الهواء وسيقاوم تحركاتك أكثر مما يحدث عندما تتحرك على الأرض، ويمكن أن يكون الغمر في الماء مهدئا جدا لبعض الأشخاص ويقلل التوتر بشكل أفضل.

السباحة
السباحة

ركوب الدراجات

يعتبر ركوب الدراجات من الرياضات التي تعطي الشعور بالسعادة، ولكن قبل ممارستها يجب التأكد من سلامة مفاصل القدم، حتى لا تؤثر بالسلب عليها، مع الالتزام بأخذ احتياطات السلامة مثل ارتداء الخوذة وواقي القدم واليد من الخدوش.

ركوب الدراجات
ركوب الدراجات

الرقص

يعد الرقص من أثر التمارين الرياضية التي تحيطين الشعور بالبهجة، ولا يوجد بها قواعد قاصرمة لتنفيذها، فقط تشغيل الموسيقى المفضلة لديك وتحريك الجسم بالطريقة التي تناسب جسمك وقدراتك، وهذا ما يجعلها من أسهل التمارين التي تخلصا من التوتر والضغط العصبي.

الرقص
الرقص

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة