الكبير أوى ومذكرات زوج.. متى يجب اللجوء لاستشارى علاقات أسرية؟

الأحد، 02 أبريل 2023 11:00 ص
الكبير أوى ومذكرات زوج.. متى يجب اللجوء لاستشارى علاقات أسرية؟ مشهد من مسلسل "الكبير اوى"7
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برزت مهنة استشارى العلاقات الزوجية، في مسلسلى "الكبير أوى 7" و"مذكرات زوج" فى الحلقات الماضية، حيث كان يعانى الكبير "أحمد مكى"  من زوجته مربوحة "رحمة أحمد"، حيث يشعر بالملل من حياته الزوجية وكذلك رؤوف "طارق لطفى" الذى يعانى  من زوجته "شيرين" عائشة بن أحمد، وتعتبر هذه المهنة من المهن الهامة التي يلجأ إليها الأزواج لحل مشاكلهم ولاستقرار علاقتهم، لكن متى يلجأ الأزواج لاستشارى علاقات زوجية، نستعرض هذا في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " choicespsychotherapy".

 

متى يجب اللجوء لاستشارى علاقات أسرية؟
 

غياب التواصل

عدم التواصل بين الزوجين وغياب لغة الحوار بينهما قد يؤدى إلى الكثير من المشاكل وتدهور العلاقة في وقت قصير، ولهذا يجب في هذه الحالة، اللجوء لاستشارى علاقات زوجية، ليتحدث معهم عن مشاكلهم وأسبابها ويفكر معهم في حلول تساعدهم على استمرار علاقتهم.

الكبير أوى ومربوحة
الكبير أوى ومربوحة

 

الشعور بالملل

عندما يشعر الزوجان بالملل من الروتين اليومى الذى يتبعه في حياتهما الزوجية، ويتحولان من حبيبان إلى شخصان يعيشان معاً فقط، في هذه الحالة يجب أن يذهبان إلى استشارى علاقات زوجية، حتى يجدا حلاً لمشكلتهما .

مسلسل الكبير أوى
مسلسل الكبير أوى

مشاجرات طوال الوقت

عندما يتشاجر الزوجان كثيراً لسبب وبدون سبب، ويفكران في هذه اللحظة بالإنفصال، يجب على الثنائى، التفكير أولاً في إصلاح العلاقة بالتوجه لاستشارى علاقات زوجية، حتى يفكران في إيجاد حلول لمشاكلهما، حتى لا ينفصلان ويحافظان على علاقتهما واستقرارها .

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

 

كثرة المشاكل

عندما تكثر المشاكل بين الزوجين والتي تعود لأسباب مختلفة مثل الكذب وغيرها، مما يتسبب في تدهور العلاقة مع مرور الوقت، ويؤثر بشكل سلبى على نفسية الأطفال، في هذه الحالة يجب التفكير كثيراً لإصلاح العلاقة بدلاً من هدمها ويمكن تحقيق ذلك من خلال اللجوء لاستشارى علاقات زوجية.

مشهد من مسلسل مذكرات زوج
مشهد من مسلسل مذكرات زوج

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة