الإتيكيت بيقول: الفول يتاكل بالشوكة و"ودن القطة" مرفوضة.. رأيك إيه؟

الجمعة، 03 فبراير 2023 08:00 م
الإتيكيت بيقول: الفول يتاكل بالشوكة و"ودن القطة" مرفوضة.. رأيك إيه؟ الطعمية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفول والطعمية من الأكلات الشعبية المفضلة لدى الشعوب العربية ولا سيما في مصر، لأنها من الأكلات المفضلة للجميع. ولا يقتصر تقديمها على الإفطار في البيوت أو في شكل ساندويتشات وإنما أيضًا يتم تقديمها حتى في أرقى الأماكن وفي الفنادق، فماذا يقول الإتيكيت عن طريقة أكلها؟ يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية إتيكيت تناول الطعمية والفول، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية..

إتيكيت أكل الطعمية
إتيكيت أكل الطعمية

إتيكيت تناول الفول:

إذا قدم الفول في سرفيس على هيئة حبوب، فينبغي أن نأكله بالشوكة بدون استخدام ماء السلق الخاص به، أما إذا كان بيورية فلابد من استخدام الملعقة، وغير مقبول غمس قطع الخبز في طبق الفول، أو عمل ما يسمي بودن القطة.

إتيكيت تناول الفول البيورية مع التوست:

يفضل الإمساك بالتوست وفرد الفول البيورية عليه بالسكين كفرد قطع الزبد بالضبط ومن ثم أكله، أما إذا قدم كساندويتش، فغيرمقبول تناوله عن طريق تطبيقه وقضمه على ثلاث مراحل، لكن يفضل إذا كان الساندويتش كبيرا تقطيعه إلى نصفين بواسطة السكين و إمساكه بالسبابة والإبهام بكلتا اليدين، ومن ثم أكله بقضمات صغيرة.

إتيكيت تناول الطعمية :

الطعمية من الأكلات الجميلة التي تفضلها كل الطبقات، ولا سيما النباتيين، فهي بمثابه أكلة مهمة بالنسبة لهم حتى أنهم يطلقون عليها "جرين برجر" لذا فإنها تقدم غالباً بطريقة مشابهة لساندويتش الهامبرج، إذا كانت كبير الحجم، ينبغي أن يقطع لنصفين ومن ثم إمساكها بالسبابة والإبهام وأكله بقضمات صغيرة، أما إذا قدمت الطعمية كأقراص صغيره فإنها تعتبر من المأكولات الجافة ويسمح الإتيكيت بأكلها بأصابع اليد السبابة والإبهام علي أن تؤكل بقضمات متعددة لا بقضمه واحدة، أما إذا قدمت كأقراص كبيرة بسرفيس التقديم  فإنه يتحتم علينا استخدام الشوكة والسكين للتقطيع ومن ثم أكلها، أو وضعها بقطع الخبر وأكلها  كساندويتش

إتيكيت تناول الكاتشب والطحينة:

لا يصح غمس الساندويتش في الكاتشب أوالطحينة، وإنما أخذ أداة المائدة المتاحة والتقاط الكاتشب وفرده داخل الساندويتش.

إتيكيت تناول الفلافل
إتيكيت تناول الفلافل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة