أكرم القصاص - علا الشافعي

إتيكيت التعامل فى السنة الجديدة بين والمدير والموظف.. صفى الخلاف

الأربعاء، 04 يناير 2023 06:00 ص
إتيكيت التعامل فى السنة الجديدة بين والمدير والموظف.. صفى الخلاف إتيكيت التعامل في العام الجديد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عام جديد يأتي بأحلام وأمنيات جديدة، وبداية لتغيير في حياة كل شخص آملين ببداية مشرقة في المنزل والعمل، ولأن كل موظف يعمل بداخل أي مؤسسة يقضي أكثر من نصف يومه بها فتعتبر بيته الثاني، ولهذا فإن علاقته بمديره لابد  أن تكون بأفضل حال، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية  إتيكيت  تعامل الموظف والمدير في بداية العام الجديد لتحسين العلاقة، وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية..

إتيكيت التعامل في العام الجدي
إتيكيت التعامل في العام الجدي

هنئ مديرك بالعام الجديد:

من غير اللائق أن تمر هذه المناسبة دون أن تهنئ مديرك بالعام الجديد حتي  وإن مر على  بداية العام عدة أيام، فلتنتهز الفرص ونقوم بتقديم التهنئة بشكل هادئ وغير مبالغ فيه، مع إهدائه هدية بسيطة تعبر عن المناسبة و مكان العمل  كأدوات مكتبية أو نتيجة العام، في حالة إذا كانت الحالة المادية تسمح، ولا تنسوا الابتسامة الهادئة  فهي مفتاح القلوب.

إتيكيت التعامل مع المدير
إتيكيت التعامل مع المدير

زود تركيز وقلل سوشيال ميديا:

من الأمور التي تسعد المدير احترام العمل والاهتمام بالحفاظ علي وقته الثمين، فالتركيز في العمل يزيد من إنجاز العمل بشكل صحيح و بتوقيت أقل، أيضًا  علي الموظف ترك الموبايل وتصفح السوشيال  ميديا، فيعتبر هذا التصرف مضيعة لوقت العمل وتأجيل للمهام الوظيفية المكلف بها الموظف.

التدريب الجيد والتحسين من مهاراتك:

من الأمور التي تساعد على نجاح العمل التدريب الجيد وأخذ الكورسات التي تساعد الموظف علي التوفيق في العمل والتعرف علي كل جديد في مجاله، و بالتالي يشعر المدير بتغيير الموظف للأفضل فيشعر بالرضا وبالتالي تتحسن العلاقة.

 محاولة أخرى للتعارف:

تعرف على شخصية مديرك وتعامل معها بذكاء، ومحاولة اكتساب إرضاء مديرك فالتعرف علي نوعية شخصيه تجعلك دائمًا متوقع ردود أفعاله ومحاولة إرضائه  بما يحبه، فالمدير المتسلط يحب تنفيذ الأوامر دون ابداع منك، و المدير الديمقراطي يسمح بالإبداع والمناقشة والمدير الفوضوي  ينقذك من فوضويته تنفيذك للعمل بالشكل السليم حتى لا تجازي عن أخطائه و أخطائك، أما المدير النمام فحاول الابتعاد عن محيطه حتي لا يجذبك في حكايات خارجة عن نطاق العمل.

 صفي الخلافات:

  إذا كان هناك خلافات ماضية  مع المدير من العام الماضي ، فيفضل تركها والحرص على بداية  جديدة، خالية من أي  طاقات سلبية، والحفاظ على العهد بينك وبين نفسك أنك تتعامل بود وحب والحرص على تحقيق الإنجازات.

تعامل المدير والموظف في السنة الجديدة
تعامل المدير والموظف في السنة الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة