نقلة فى صناعة الإعلام بفضل "المتحدة".. غدًا إطلاق "الوثائقية" أحدث ثمار الشركة.. القنوات تدخل معركة الوعي باحترافية.. مواهب الفن والرياضة تتألق بـ"الدوم" و"كابيتانو مصر".. وقريبا استوديوهات الواقع الافتراضى

السبت، 18 فبراير 2023 08:44 م
نقلة فى صناعة الإعلام بفضل "المتحدة".. غدًا إطلاق "الوثائقية" أحدث ثمار الشركة.. القنوات تدخل معركة الوعي باحترافية.. مواهب الفن والرياضة تتألق بـ"الدوم" و"كابيتانو مصر".. وقريبا استوديوهات الواقع الافتراضى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محتوى متنوع يناسب كل فئات المجتمع المصرى والعربى بمختلف أطيافه ومراحله العمرية، ما بين سياسى وثقافى وفني وتاريخي ورياضى.. هذه سطور تقودنا إلى المحتوى الإعلانى الذى تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتى تشهد تطورًا كبيرًا فى الفترة الماضية.

القناة الوثائقية

إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للقناة الوثائقية التي من المقرر أن تبدأ البث غدًا الأحد، يعد مشروعًا عظيمًا بسواعد مصرية، فلأول مرة يكون لدينا قناة وثائقية بأيدي وعقول مصرية قادرة على الإبداع وتقديم وجبة وثائقية متكاملة.

القناة تعاقدت على أفلام وثائقية من منصات عالمية ستقدم للجمهور بشكل مجاني بما يتماشي مع ثقافة وتقاليد المصريين، وتهتم بتقديم أعمال وثائقية متنوعة، إذ أنها لم تقتصر على الأفلام السياسية أو التاريخية فحسب، وإنما هناك مواد في كل المجالات، منها الفن ونجومه والرياضة، والمواضيع الاجتماعية والشخصيات الأدبية والعامة.

وكشف المخرج شريف سعيد، رئيس قناة الوثائقية، عن آخر استعدادات انطلاق القناة الوثائقية الأحد المقبل، مؤكدًا أن القناة تسعى للبدء بخطى ثابتة مستفيدة من تراكم الخبرات، مشيرًا إلى أن قناة الوثائقية تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلامًا عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز".

وتابع "سعيد": الأفلام التي سيتم عرضها بعضها حاصل على جوائز عالمية وشارك في مهرجانات وسيتم عرض عروض وثائقية جديدة، مضيفًا أن الإنتاج في القناة الوثائقية شديد التميز وتضم القناة مجموعة متميزة من الكوادر، وهناك إنتاج من الخارج سيتم عرضه فى القناة وتمت ترجمته للغة العربية".

واستطرد: "نستهدف جذب أكبر قدر من القطاعات الجماهيرية بمختلف الاهتمامات"، متابعًا: "قناة الوثائقية مشتركة ومرتبطة بالواقع المصرى والعربى.. ونسابق الزمن كى نقدم جهدًا مؤسسًا لأول قناة وثائقية مصرية".

تجربة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة نجحت منذ 2018، إذ قدمت ما يزيد عن 50 فيلما وثائقيا حظيت بإشادات الجمهور والصحافة والإعلام، والشركة المتحدة وسعت التجربة بعد ذلك للتحول من وحدة لإنتاج الأفلام الوثائقية إلى قناة وثائقية، حتى لا تترك الرواية المصرية للآخرين في الحديث عن تاريخنا، في ظل معركة الوعي التي تخوضها مصر حاليا، لاسيما أن الشباب والصغار متروكين لمختلف المنصات التي تدس السم في العسل وتصدر لنا تاريخ يختلف عن تاريخنا المعاصر".

الفيلم الوثائقي يشتبك مع كل المجالات الأخرى، وسيجد المشاهد  المصري والعربي نفسه أمام جرعة متنوعة من أفلام تاريخية ورياضية وفنية وعلمية وغيرها، سواء بالداخل أو مستحوذ عليها من الخارج، بالإضافة إلى  أفلام وثائقية من دول كثيرا سنعرضها على القناة المصرية وستكون هدية من القناة الوثائقية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالمجان.

كما ستقدم القناة أفلامًا وثائقية عن الشخصيات المصرية الكبيرة، مثل نجيب الريحاني ومحمد حسنين هيكل وغيرها من الشخصيات المصرية الرائعة، فالفيلم الوثائقي ذراع من أذرع القوى الناعمة.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد بثت "برومو" جديدا للقناة الوثائقية المصرية، وتطرق لعدد من الموضوعات التى ستتناولها الأفلام الوثائقية، المقرر لها أن تُبث عبر القناة الجديدة، والمتعلقة بالعديد من المجالات، أبرزها المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها.وتأتى تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقى وصناعته، فى أعقاب التجربة المميزة التى قدمتها وحدة الأفلام الوثائقى بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

مجهود ضخم وواضح تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتقديم وجبة متكاملة من البرامج المتنوعة التي ترضي جميع الأطراف، واضعة في الاعتبار الواجب الوطني والمشاركة المجتمعية في التنقيب عن مواهب مصر في كل المجالات والاستثمار فيها إضافة إلى غيرها من البرامج الحوارية والفنية التي تعتمد على النقاش أو الطرب والسلطنة، ومن بين البرامج المتميزة صاحبة الأفكار البراقة، هو برنامج "كابيتانو مصر" على شاشة و onالذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهو أحد المشاريع المهمة التي تعول عليها كثيرًا الدولة المصرية من أجل اكتشاف المواهب الكروية.

كابيتانو مصر

وهو البرنامج الذي يواصل اكتشاف المواهب لدعم الكرة المصرية، حيث انطلق برنامج كابيتانو مصر فى المحافظات المصرية، والذى يعتبر أكبر برنامج لاكتشاف المواهب فى مصر حرصًا على اكتشاف مواهب لاعبى كرة القدم فى الشرق الأوسط لتحقيق حلمهم باللعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة.

كما يعتبر أكبر برنامج لتحقيق حلم الشباب للعب فى أكبر الأندية خلال السنوات المقبلة، وبعد اختيارات واختبارات شاقة تم اكتشاف العديد من الموهوبين الذين يتم تدريبهم مع عدد مختلف من نجوم كرة القدم المصرية ومنهم حسام غالي ومؤمن زكريا وطارق السيد وأحمد الكأس وأحمد صلاح حسني وغيرهم من كباتن الكرة المصرية وذلك بنادي العاصمة في العاصمة الإدارية وتجري حاليًا التصفيات بين الفرق المختلفة والفائزين سيعرفون طريقهم للاحتراف.

برنامج الدوم

فيما يأتي الموسم الثاني من برنامج الدوم علي قناة DMC ليكمل مسيرته، وهو البرنامج الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والذي يعد برنامج المواهب الأكبر في مصر والوطن العربي، وشهدت النسخة الثانية من البرنامج توسعًا وتنوعًا فى المسابقات بإتاحة الفرصة للموهوبين فى مجالى الفنون التشكيلية والعزف الموسيقى للمشاركة فى مسابقات متخصصة فى البرنامج، بالإضافة إلى مسابقات الغناء والتمثيل والتقديم التليفزيوني للتنافس أمام لجان تحكيم من الخبراء المتخصصين فى كل مجال.

وتكونت لجنة تحكيم المرحلة الثانية فى مسابقة الغناء من النجم حميد الشاعرى، والنجمة أنوشكا، والشاعر الغنائى أمير طعيمة، فيما تشكلت لجنة تحكيم المرحلة الثانية بالتمثيل ببرنامج الدوم فى موسمه الثاني من النجمة يسرا، والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج بيتر ميمى.

برنامج "الدوم" كان قد شهد إقبالاً شديدًا من حيث عدد المتقدمين، ليصل إلى أكثر من 25 ألف متقدم من جميع المحافظات، خاصة بعد نجاح الموسم الأول منه والذى يعد بمثابة بوابة لاكتشاف المواهب، حيث نجح فى إلقاء الضوء على مواهب مصرية حقيقية تمكنت من أن تخطو خطوات متقدمة فى مجالاتها المختلفة.

برنامج "الدوم" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة ميديا هب، وتقدم الشركتان من خلاله مبادرة لاكتشاف الموهوبين من أبناء مصر وتوجيه هذه المواهب نحو المسار الصحيح، ويعرض أسبوعيًا من الأربعاء إلى الجمعة الساعة 11 مساء على شاشة dmc.

برنامج Shark Tank 

من البرامج المهمة أيضًا والتي لها رسالة مجتمعية هامة هو برنامج Shark Tank  على شاشة  Cbcوتقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.

وتضم لجنة تحكيم البرنامج كلاً من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من "شركة إنفينيتى سولار" وشركة "إنفينيتى كابيتال انفستمنت"، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.

شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كل المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادًا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسمًا من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.

برنامج أنغام

كما تشهد قناة dmc تقديم المطربة أنغام لبرنامجها الذي يسلط الضوء على نجوم الغناء والطرب، حيث تقدم سهرة من السطلنة والغناء الرايق بأسلوب راقي وحوار هادئ لا يخلو من الكثير  من كواليس أشهر الأغنيات، إضافة لتقديمها العديد من الدويتوهات مع ضيوفها في الحلقات، وهي النجمة لتي اختارتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقدم أضخم مشروع فني في مصر والمنطقة العربية لإثراء الحياة الفنية والغنائية، حيث تقدم حفلات بعنوان حفلات الخميس من كل شهر وتنقل تلك الحفلات قنوات الشركة المتحدة وذلك يونيو المقبل.

برنامج "الكونتينر"

ومن بين البرامج الجديدة والتي تساعد على الشعور بالفخر هو برنامج "الكونتينر" من تقديم الفنان أحمد داود ويسلط الضوء على نجاحات الصناعة المصرية وتصدير بعضها إلى الخارج خلال السنوات الماضية.

يناقش البرنامج فكرة "عقدة الخواجة" وأن البعض لا يعرف قيمة بلده والصناعة المصرية على الرغم من أن دول العالم تحاول أن تكون أفضل من مصر في بعض الصناعات التي تتميز بها الأيدي الوطنية.

كما يسلط "الكونتينر" الضوء على تصنيف مصر لكل شيء من الإبرة إلى الصاروخ، سواء ملابس أو إكسسوار أو صناعات غذائية أو جلود أو أجهزة كهربائية أو حتى صناعات ثقيلة وصناعات مكملة، خاصةً في أخر 5 سنوات، ليخرج من الدولة يوميًا آلاف الكونتينرات المُحملة ببضاعة تحمل علامة "صنع في مصر" وتسافر إلى كل بلاد العالم حتى أصبحت مصر مؤخرًا بها نقلة نوعية على الخريطة الصناعية وأصبحت لاعبًا أساسيًا في العديد من الصناعات المتطورة.

برنامج آدم شو

فيما أعادات شبكة تليفزيون "الحياة"، إطلاق برنامج "آدم شو"، الذي يعد أضخم برنامج كوميدي، على الشاشات المصرية والعربية ويقدم البرنامج الفنان أحمد آدم، الذي سبق وقدم، برنامج "بني آدم شو" على شاشة تليفزيون الحياة، وحقق ملايين المشاهدات، ما جعله يتصدر قائمة أكثر البرامج مشاهدة في مصر والوطن العربي.

الطبعة الأولى

كم بدأت شبكة تلفزيون "الحياة" عرض برنامج "الطبعة الأولى"، من تقديم الكاتب الكبير أحمد المسلماني، حيث يسلط الضوء على أبرز الأخبار المحلية والعالمية التي تستعرضها الصحف المصرية، كما يحلل العديد من الأخبار الهامة التي تمس المواطنين.

مصر تستطيع

بينما يستمر الإعلامي أحمد فايق، من خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر قناة dmc، في تسليط الضوء على نجاحات المصريين في الخارج وهو الإعلامي  المسئول عن اطلاق العديد من البرامج على قنوات المتحدة المختلفة.

يأتي ذلك كإضافة لخريطة برامج قنوات المتحدة والتي تقدم برامج "سهرانين" و"صاحبة السعادة" و"معكم منى الشاذلي" و"واحد من الناس" و"صنايعية مصر" و"حياة كريمة" و"زي الكتاب ما بيقول"، و"زووم أفريقيا"، و"من مصر" وأطفال الحياة" و"أيمن وسكر"،" ومانشيت والذي يقدمه جابر القرموطي علي شاشة cbc وغيرها من برامج التوك شو الرئيسية بقنوات المجموعة التي تراعى ذائقة الجمهور بمختلف أعماره وثقافاته بمختلف الدول العربية وغيرها من البرامج المتميزة.

أحمد الطاهرى: إطلاق استوديوهات الواقع الافتراضى

وأعلن الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع أخبار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنه سيتم إطلاق خدمات استديوهات الواقع الافتراضي، التي تعد نقلة في شكل صناعة الأخبار المحلية والعالمية، ولأول مرة على الشاشات المصرية، وستبدأ خدمات الواقع الافتراضي على شاشات قنوات extra news وextra live اعتباراً من شهر مارس المقبل.

ولفت إلى أن الشركة المتحدة للخدمات تقدم كل الدعم من أجل تطوير المحتوى البرامجي والإخباري، لكي يكون لمصر صوت إقليمي ودولي مؤثر، وذلك بعدما جرى تأسيس العديد من المكاتب التابعة لقطاع أخبار الشركة المتحدة في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي نيويورك، ومكاتب القطاع في العاصمة البريطانية لندن وفي دبي، ومع العلم أن قناة «القاهرة الإخبارية» لديها حاليًا 22 مراسلًا في مختلف دول العالم، إلى جانب تأسيس مكاتب في محافظات؛ أسوان والإسكندرية والغربية، بالإضافة إلى مكاتب شمال الصعيد، مشيرًا إلى أن ما تم إنجازه حتى الآن لا يمثل سوى 40% فقط من قدرات قطاع أخبار الشركة المتحدة.

وتابع أن قنوات قطاع الأخبار تحرص على الحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الشعبي المصري، ولذلك سيتم إنتاج سلسلة أفلام وثائقية وتحقيقات تليفزيونية لتوثيق التراث المصري والحفاظ على الهوية الوطنية للدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة