إشادة واسعة بقناة الوثائقية.. محمد شردى: أحد أهم إنجازات الشركة المتحدة.. إيمان عز الدين: تبث أفلاما لأول مرة على المشاهد المصرى والعربى.. هبة الأباصيرى: نشكر المتحدة على جهودها فى إطلاق القناة

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 09:37 م
إشادة واسعة بقناة الوثائقية.. محمد شردى: أحد أهم إنجازات الشركة المتحدة.. إيمان عز الدين: تبث أفلاما لأول مرة على المشاهد المصرى والعربى.. هبة الأباصيرى: نشكر المتحدة على جهودها فى إطلاق القناة الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس قناة الوثائقية: الكشف عن قطعة وثائقية حصرية فى اليوم الأول للانطلاق

أشاد إعلاميون بقناة الوثائقية، موضحين أنها من أحد أهم إنجازات الشركة المتحدة، حيث سلط برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية انطلاق قناة الوثائقية، حيث قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة البرنامج، إن القناة تتضمن بث أفلام لأول مرة على المشاهد المصرى والعربى.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، أن القناة تحتوى على مئات الساعات من الأفلام الوثائقية الحاصلة على جوائز عالمية، والتي تستهدف المتعة والتثقيف للمشاهد المصرى والعربى.

فيما استعرضت الإعلامية منى عبد الغنى، تصريحات الإعلامى أحمد الدرينى، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذى أكد أن العمل في القناة الوليدة سيكون بمنتهى الاحترافية، قائلًا: " سنعمل باحترافية في العمل الوثائقى، خاصة أن العمل الوثائقي ليس نمطًا شائعًا في العمل الإعلامي وقرار شجاع من المتحدة لإنتاج هذه الأعمال.

بدورها، وجهت الإعلامية هبة الأباصيرى، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها في إطلاق تلك القناة، موضحة أن القناة ستشهد طفرة كبيرة في عرض الأفلام الوثائقية، مستعرضة أبرز الأفلام التي ستعرضها القناة وعلى رأسها فيلم وثائقى عن الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل.

وأوضحت الإعلامية هبة الأباصيرى، أن قناة الوثائقية تم بذل جهود عديدة لضمان تميزها وتقديمها أفلام وثائقية حصريه للمشاهد المصرى والعربى.

وقال الإعلامى محمد مصطفى شردى، إن قناة الوثائقية من أحد أهم إنجازات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة: "أنا راجل طول عمرى لما أدخل مكتبات وأتفرج على حقائق أقول يا سلام فين دا من مصر، دا احنا تاريخ، ليه ما يتعملش فيلم وثائقى صحيح عن محمود الخطيب وصالح سليم والفور إم، وحاجات كثيرة جدا بخلاف التاريخ وحواديت شوارع مصر، وإنجازات وتاريخ وجوامع وأبواب".

وتابع الإعلامى محمد مصطفى شردي: "احنا حضارة وتاريخ عندنا كمية معلومات يجب أن يتم أرشفتها، الوثائقية يمشى ورا المعلومات ويحقق لى عنصر درامى مشوق وهو يستعرض معايا تاريخى اللى أنا ديما أحب أدور عليه، وأنا منبهر بالفكرة وسعيد بها جدا وأتمنى لها ك النجاح".

فيما قال الإعلامي شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية، إن اليوم الأول للقناة الوثائقية هناك قطعة وثائقية حصرية سينوه عنها خلال ساعات، مشيرا إلى أن الوثيقة في الساعات الأولى من البث.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن بعض القطاعات من المشاهدين عندما يسمعوا كلمة وثائقي أو تسجيلي، البعض تذهب مخيلته للأفلام التاريخية، فالتاريخ رافد مهم من روافد الأفلام الوثائقية.

وأضاف الإعلامي شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية، أن الوثائقي ليس تاريخ فقط ولكن مشتبك مع الواقع والفن وا لرياضة والعلم والمعمار، وكل مناحي الحياة، مشيرا إلى أن قناة الوثائقية تعمل على استنهاض صناعة الوثائقيات في الوطن ولن تكتفي بالإنتاج الخاص بالقناة.

وتنطلق يوم الأحد المقبل القناة الوثائقية التى طالما حلم بها صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، حيث كشف المخرج شريف سعيد، رئيس القناة الوثائقية، عن آخر استعدادات انطلاق القناة الوثائقية الأحد المقبل، مؤكدا أن القناة تسعى للبدء بخطى ثابتة مستفيدة من تراكم الخبرات، مشيرا إلى أن قناة الوثائقية تقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة