قناة الوثائقية تبث أفلاما تعرض لأول مرة.. عمرو خليل: هدية للمشاهد المصرى والعربى.. أحمد الدريني: إطلاق القناة قرار شجاع من الشركة المتحدة.. ورئيس القناة: نوفر أفلاما مجانا تقدمها منصات مدفوعة

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 01:50 ص
قناة الوثائقية تبث أفلاما تعرض لأول مرة.. عمرو خليل: هدية للمشاهد المصرى والعربى.. أحمد الدريني: إطلاق القناة قرار شجاع من الشركة المتحدة.. ورئيس القناة: نوفر أفلاما مجانا تقدمها منصات مدفوعة عمرو خليل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إعلاميون وخبراء أهمية قناة الوثائقية، موضحين أنها ستوفر أفلاما مجانا تقدمها منصات مدفوعة، حيث أشاد الإعلامى عمرو خليل، مقدم برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، بقناة الوثائقية، موضحا أن القناة نجحت فى الاستحواذ على أفلام وثائقية عالمية مهمة هدية للمشاهدين المصريين والمنطقة العربية من خلال الوثائقية.

وأضاف الإعلامى عمرو خليل، خلال البرنامج، أن معايير الفوز بالجوائز العالمية ساعد قناة الوثائقية على الوصول لأفلام وثائقية كثيرة لعرضها على المشاهد المصرى والعربى.

وأوضح الإعلامى عمرو خليل، أن هناك أفلام تعرض لأول مرة على الشاشات فى الوطن العربى من خلال القناة الوثائقية، مشيرا إلى أن بعض هذه المواد غير متاح حتى فى منصات مدفوعة وستكون هدية من القناة الوثائقية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالمجان، لافتا إلى أن القناة ضمت مئات الساعات من المواد الوثائقية الجديدة التى تبث للمرة الأولى.

وأشاد الإعلامى يوسف الحسينى، مقدم برنامج التاسعة بالقناة الوثائقية، موضحا أن قناة الوثائقية تاريخ للأمة العربية.

وقال الإعلامى يوسف الحسينى، أن قطاع الإنتاج الوثائقى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعلن أن قناة الوثائقية نجحت فى إنتاج أفلام وثائقية حصرية ستذاع يوم الأحد المقبل، كما أن المواد الجديدة التى تم الاستحواذ عليها حصرية وجديدة لم تعرض فى المنطقة العربية، وتوفر للمنتج المصرى والعربى مشاهدة هذه المواد الوثائقية الحصرية.

ولفت الإعلامى يوسف الحسينى، إلى أن القناة ضمت مئات الساعات من المواد الوثائقية الحديثة والتى تبث لأول مرة للمشاهد المصرى والعربى.

فيما قال المخرج شريف سعيد رئيس قناة الوثائقية، أن القناة تقدم روافد متعددة ومتنوعة، وستقدم جرعة تاريخية وفنية وسياسية ووطنية وأفلام عن الطبيعة وأفلام حصلت على جوائز والضخ متنوع للغاية.

وأضاف رئيس القناة الوثائقية، خلال البرنامج، أن الضخ الخاص بالمواد الوثائقية حديث، والأفلام بها جزء مهم للغاية وشارك فى مهرجانات وحصل على جوائز عالمية وعدد من العروض الوثائقية.

وتابع رئيس القناة الوثائقية، أن المشاهد لا يمكن أن يشاهد تلك الأفلام إلا فى منصات معينة ومقابل دفع أموال ولكن سيشاهدها فى القناة بشكل مفتوح ومجانى.

وقال أحمد الدرينى رئيس قطاع الإنتاج الوثائقى بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن بث القناة الوثائقية التى ستنطلق مطلع الأسبوع القادم سوف يستمر 24 ساعة لتراعى كل الأوقات.

كشف "الدريني" خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "ON"، أنه تم الاتفاق على عرض سلاسل عالمية من الافلام الوثائقية وهى قوية وجديرة بأن يشاهدها المواطن المصرى، متابعًا: "منذ 2017 ننتج أفلام وثائقية ونفذنا 50 فيلمًا، ولدينا مكتبة منها".

أكد أن العمل فى القناة الوليدة سيكون بمنتهى الاحترافية، قائلًا: " سنعمل باحترافية فى العمل الوثائقى خاصة أن العمل الوثائقى ليس نمطًا شائعًا فى العمل الإعلامى وقرار شجاع من المتحدة لإنتاج هذه الأعمال.

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد كشفت عن موعد انطلاق القناة الوثائقية المصرية، حيث يفصل الجمهور 7 أيام فقط على بداية بثها.

بثت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "برومو" جديدا للقناة الوثائقية المصرية، وتطرق لعدد من الموضوعات التى ستتناولها الأفلام الوثائقية، المقرر لها أن تُبث عبر القناة الجديدة، والمتعلقة بالعديد من المجالات، أبرزها المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها.وتأتى تلك الخطوة إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقى وصناعته، فى أعقاب التجربة المميزة التى قدمتها وحدة الأفلام الوثائقى بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة