أكرم القصاص - علا الشافعي

4 عادات توقفي عنها قبل التفكير في الإنجاب.. تزيد مخاطر اكتئاب ما بعد الولادة

السبت، 06 أغسطس 2022 10:00 م
4 عادات توقفي عنها قبل التفكير في الإنجاب.. تزيد مخاطر اكتئاب ما بعد الولادة فترة الحمل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الإنجاب حلم كل فتاة والتي قد ينتظره الكثيرون ويعدون الشهور حتى السنوات لكي يستمتعوا برزق الله لهم، ولكن هناك عدة مشكلات قد تواجه الأم بعد الإنجاب منها اكتئاب ما بعد الولادة، والذي قد يكون سببه بعض العادات التي تمارسها السيدة قبل حتى التفكير في الحمل، لذا يستعرض اليوم السابع عادات يجب أن تتوقفي عنها قبل التفكير في الإنجاب وفقاً لموقع "timesofindia". 

شرب القهوة:

يجب على الأمهات لأول مرة تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وذلك في فترة ما قبل التفكير في الحمل لأن نسبة الكافيين قد تجعل حالتك المزاجية غير جيدة اثناء الحمل والولادة نتيجة انسحابه إن قررتِ إيقافه.

أكل الحلوى:

الأطعمة السكرية قد تزيد حالتك المزاجية استمتاعاً وسعادة، ولكن ليس لها قيمة غذائية لكِ أو للجنين، ولهذا السبب يجب الابتعاد عنها بشكل تدريجي لكي لا تزيدي من احتمالية اصابتك باكتئاب ما بعد الولادة، إلى جانب ذلك الأطعمة المقلية واللحوم المصنعة.

التدخين:

يمكن للعادات غير الصحية مثل التدخين أن تؤثر سلبًا على المزاج العام للشخص، فما بالك بسيدة تنوى الحمل وتستعد لاستقبال طفل، فيجب على الأم الجديدة الإقلاع عن التدخين فترة كافية قبل التفكير في الحمل لكي لا يؤثر على صحتها النفسية والجسدية بعد ذلك.

الوجبات السريعة:

لا شك أن الوجبات السريعة تسبب شعوراً بالسعادة، والتي تكون مؤقتة لبعض الوقت، لكن مع فترة الحمل وزيادة استهلاك الأم لمثل هذه الأطعمة قد تصيبها باكتئاب ما بعد الولادة، فيجب أن يقتصر نظامك الغذائي على الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والخضروات الغنية بالعناصر الغذائية والأطعمة الغنية بالبروتين.

اكتئاب ما بعد الولادة
اكتئاب ما بعد الولادة

 

الحمل
الحمل

 

حمل
حمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة