من أول دخولك الريسبشن لحد استلام غرفة النوم.. إتيكيت التعامل فى الفندق

الجمعة، 26 أغسطس 2022 10:00 ص
من أول دخولك الريسبشن لحد استلام غرفة النوم.. إتيكيت التعامل فى الفندق إتيكيت التعامل بالفنادق
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم البعض بأحد الفنادق عند السفر، لكن البعض يتجاهلون قواعد وقوانين التعامل مع العاملين أو النزلاء، لذا نتناول خلال التقرير التالى قواعد إتيكيت التعامل عند دخولك الفندق لأول مرة مثلما أشارت هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، خلال حديثها معنا.

 

إتيكيت التعامل عند دخول الفندق مع الأسرة

لا بد من الاهتمام بجلوس أفراد الأسرة في أماكن الجلوس الخاصة بغرفة استقبال الفندق، والتنبيه عليهم بعدم إصدار أصوات عالية، أو إطلاق الضحكات، ثم الذهاب إلى موظف الاستقبال، وإلقاء التحية مع ابتسامة لطيفة، وأيضًا غير مقبول مصافحة موظف الاستقبال، أو أي موظف بالفندق والاكتفاء بإلقاء التحية مع إيماءة بسيطة للأمام بدون مصافحة الأيدى، وأيضًا يفضل أن تفصح عما يدور بتفكيرك ولا تخجل من السؤال، حتى لا تتسبب فى حدوث مشكلة بدون قصد، مع الحرص على قراءة التعليمات المتواجدة على جدران الفندق.

 

إتيكيت التعامل عند استقلال مصعد الفندق

عند استقلال المصعد لابد أن تكون على علم بالعدد المسموح وفقًا لتعليمات الفندق، ولا داعى للتعارف على مستقلى المصعد، وأيضًا غير مقبول التقاط السيلفى، أو النزول بملابس عارية بالمصعد، أو بملابس البحر .

 

إتيكيت التعامل فى مطعم الفندق

لا يصح الجلوس مع أحد علي طاولة واحدة بدون استئذان من الآخرين، وغير مقبول استدعاء النادل بصوت عالٍ، أو بطريقة غير لائقة، وإنما الانتظار حتي أن تكون بمقربة من الطاولة ويفضل استدعاؤه بكلمة "من فضلك".

 

إتيكيت التعامل حال عدم فهم قائمة الطعام

إذا كانت قائمة الطعام غير مفهومة، يمكنكِ أن تطلب شرحها للتعرف على نوعيات الطعام دون خجل، وحال إذا كان الطعام مطروح ببوفيه مفتوح، يفضل الالتزام بالطابور وعدم طلب المساعدة من أى شخص.

 

إتيكيت التعامل عند تناول الطعام

لا تستعمل يدك، فى نقل الأطعمة لصحنك، لكن يفضل استعمال الأدوات المخصصة لنقل الطعام، كما من غير اللائق ملء الصحن الخاص بجميع الأصناف، لكن يفضل الاكتفاء بالأصناف التي تتناولها، وأيضاً يمكنك تبديل الصحن أكثر من مرة وحال إذا كانت الأسرة بالكامل لا تجيد قواعد الإتيكيت، يمكنهم  التصرف بشكل عادي بدون خجل،وأيضًا على الآخرين احترام رغبتهم وعدم النظر لهم، لكي لا يشعروهم بالخجل، ويفضل أن يهتم كل شخص بشأنه، ويفضل حمل قطعة الطعام بالسبابة والإبهام فقط .

 

إتيكيت التعامل داخل الغرف

لا يصح تغيير أماكن السراير، والحرص الشديد على الاهتمام بأدوات الغرف، وأيضًا من الضرورى السؤال عن المعلبات بالثلاجة هل هى مجانية أم تضاف على الفاتورة، وهل المنتجات التى بها حلال أم حرام .

 

إتيكيت التعامل بحمام الفندق

يفضل ترك الحمام نظيف بعد كل استعمال وغير مقبول إلقاء "البورنس" أو "البشكير" بأرضية الحمام  بعد الاستعمال، وغير مقبول وضع أدوات العناية بالجسم والشعر والبشرة الخاصة بالفندق داخل حقائب السفر عند المغادرة، بالنسبة للحمامات العامة المتواجدة بجوار "صالة الاستقبال" وبجوار المطعم، لابد من الاهتمام بنظافتها من خلال عدم إلقاء أى شىء بأرضية الحمام، وإذا كان مقعد الحمام لا يحتوى على مخرج للماء، فلابد من الاهتمام باصطحاب أدوات النظافة الخاصة بك من أدوات التنظيف البلاستيكية والمناديل المبللة لأن نظافة الحمام عنوان الشخص، وغير مقبول الرد على المكالمات الهاتفية داخل الحمام.

إتيكيت التعامل  بالفنادق

إتيكيت التعامل بالفنادق

 

إتيكيت التعامل   عند زيارة الفندوق لأول مرة
إتيكيت التعامل عند زيارة الفندوق لأول مرة
إتيكيت التعامل بالفنادق
إتيكيت التعامل بالفنادق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة