أكرم القصاص - علا الشافعي

إتيكيت أكل وتقديم المانجو.. من الشرائح للسموزى

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 11:00 م
إتيكيت أكل وتقديم المانجو.. من الشرائح للسموزى إتيكيت تناول المانجا
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المانجو من الفواكه الصيفية التى يطلق عليها معشوقة الجماهير، لذا نجد البعض منا يتناولها بطرق مختلفة على حسب رغبته حال تواجده فى المنزل، لكن تناول المانجو خارج المنزل له طرق خاصة للمحافظة على البريستيج، لذا نتناول خلال هذا التقرير إتيكيت تناول المانجو داخل وخارج المنزل وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت.

إتيكيت أكل المانجا
إتيكيت أكل المانجو

إتيكيت تقديم المانجو:

حال إذا كان لديكِ ضيوف وتريدين تقديم المانجو يفضل أن تقدميها مخلية عن طريق تقشير المانجو واخليها من البذرة ثم قطيعها قطع صغيرة وضعيها فى بولة صغيرة بجانب الشوكة والسكينة فى هذا الحالة يسهل تناولها بالشوكة وغير مقبول وضع أكثر من قطعة في الشوكة.

إتيكيت تشريح المانجو

في حالة إذا كنتِ تريدين تقديم المانجو شرائح قومي بغسلها بشكل جيد ثم قومي بتقطيعها بالقشر على شكل شرائح بعد نزع القشرة ونقوم بتقديمها في طبق مفرود بجانب الشوكة والسكينة، وفي حالة تناولها قومي بفرد منديل ورقي ثم قومي بإمساك الشوكة في اليد اليسرى والسكين باليد اليمني أو العكس.

إذا استطعنا ذلك يتم إحضار قطعة المانجو وتثبيتها بالشوكة من حرف القطعة ومن ثم إدخال السكين ما بين القشرة ولحم ثمرة الفاكهة ويتم الإخلاء إذا كانت القطعة كبيرة يمكننا تقسيمها إلى قطعتين ومن ثم أكلها بالشوكة والسكينة، ويمكننا أيضا الانتهاء من خلي كل قطع المانجو المتواجدة بالطبق وتقطيعها قطع صغيرة ووضع القشور جميعها علي يسار الطبق وترك السكين وتبديل الشوكة في اليد اليمين ومن ثم أكلها بالشوكة فقط.

إتيكيت تناول المانجو على طريقة السموزى

تعتبر طريقة السموزى من أبسط الطرق التى يمكن تناول المانجو من خلالها خارج المنزل، فهي تعطيك الطعم والكثافة المحببة ولا يخجل منها محبو المانجو، لأنها تحتسى ولا تؤكل وبعد الانتهاء من الأكل أو شرب السموزى لابد من ثنى المنديل والتربيت على الفم لتنظيفه.

إتيكيت تناول المانجا
إتيكيت تناول المانجو
تناول المانجا
تناول المانجو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة