"Car-jitsu" رياضة قتالية داخل السيارات فقط.. اعرف قواعدها

الأحد، 03 يوليه 2022 10:00 م
"Car-jitsu" رياضة قتالية داخل السيارات فقط.. اعرف قواعدها الرياضة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت ستضع قائمة بالأماكن التى لا يمكن أن تتشاجر أو تصارع فيها أحدًا، فمن المؤكد أن تحتل السيارة مرتبة عالية جدا، وهذا بالضبط ما يجعل سيارة لعبة "جيتسو السيارة" مثيرة للغاية، حيث اخترع فيكنتى ميخيف قبل عامين، وهو مقاتل محترف في فنون القتال المختلطة، لعبة جيتسو السيارة، وهى نوع فريد من المصارعة، الحلبة فيه تكون "السيارة".

يمكن استخدام كل شيء داخل السيارة بما في ذلك أحزمة المقاعد وعجلة القيادة والمرايا والكراسى للفوز على الخصم فى المباراة.

قبل انطلاق المباراة
قبل انطلاق المباراة

 

قواعد لعبة "سيارة جيتسو" واضحة، حيث يبدأ كلا المتنافسين فى المقاعد الأمامية للسيارة، وكما هو الحال في فيلم جيو جيتسو "jiu-jitsuu"، فإن الهدف هو الحصول على مركز متميز وتسجيل المزيد من النقاط، وتتكون المباراة من جولتين مدة كل منهما 3 دقائق، حيث يقوم المتسابقون بتبديل جانب السائق وجانب مقعد الراكب، وإذا تم تقييدهم بعد هاتين الجولتين، ينتقل المتسابقون إلى المقعد الخلفى لمدة 4 دقائق حاسمة.

القتال داخل السياراة
القتال داخل السياراة

 

نظام النقاط لسيارة جيتسو هو ، 4 نقاط لكل تحكم فى التثبيت والظهر، ونقطتان لموضع الركبة على البطن، ويبدو  أن مفتاح الفوز في معظم مباريات سيارة جيتسو هو الاستخدام الإبداعي لهذه البيئة غير العادية.

وقال فيكنتى ميخيف، "فى عام 2020، خطرت لى فكرة القيام بالتصارع التنافسى فى المركبات.. ومنذ أكتوبر، أقوم أنا وأصدقائى بعمل دورات صغيرة فى سيارة جيتسو لدراسة جوانب تطبيق جيو جيتسو في مثل هذه المساحة الضيقة"، بحسب موقع oddity central.

قتال عنيف
قتال عنيف

على الرغم من أن فرضية سيارة جيتسو تبدو سخيفة، إلا أن البعض يقول إنه يمكن أن يكون لها بعض تطبيقات العالم الحقيقى، فقد تحتاج للدفاع عن نفسك فى سيارتك، ولهذا عليك العثور على طرق إبداعية لإخضاع من يهاجمهم فى ذلك المكان الصغير.

في الوقت الحالي ، لم تتجاوز سيارة جيتسو الحدود الروسية بعد، ولكن شعبيتها تزداد هناك.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة