الهوكى من غير هوكى.. ماذا تعرف عن لعبة Ice Wars القتالية؟

الأحد، 01 مايو 2022 01:00 م
الهوكى من غير هوكى.. ماذا تعرف عن لعبة Ice Wars القتالية؟ قتال على الجليد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الجميع رياضة "هوكى الجليد"، والمنتشرة في كثير من الدول الأوروبية وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يسعى كل فريق لتسجيل نقاط أكثر من الفريق الآخر، ولكن هناك جزء في اللعبة متعلق بـ "القتال"، بين عنصرين من الفريقين، ولكن هذا القتال له قواعد وأصول معينة لا يجب الخروج عنها، ويعتبر الكثيرون هذه النقطة، الأكثر إثارة فى لعبة هوكي الجليد، فإذا كنت ممن يستمتعون بهذا الجزء من المباراة، فإنك ستحب رياضة الـ Ice Wars، وهى اتحاد رياضى قتالى جديد يجمع بين منفذي هوكى الجليد ولكن دون "هوكى".

اشتباك بين لاعبين
اشتباك بين لاعبين

 

قتال على الجليد
قتال على الجليد

Ice Wars دوري للرياضات القتالية سيتم إطلاقه قريبا ويضم عناصر هوكي الجليد يقاتلون من أجل المال، تتكون المباراة من جولتين مدة كل منهما دقيقة واحدة مع جولة "كسر الجليد" لمدة 30 ثانية في حالة فوز كل لاعب بجولة واحدة.

يبدو أن مفهوم تحويل مشاجرات هوكي الجليد إلى رياضة قتالية قائمة بذاتها كان مستوحى من نجاح الرياضات الرسمية الأخرى مثل قتال الوسائد والقتال العاري، حيث قال رئيس Ice Wars جالانت لرويترز إن شعبية مثل هذه الرياضات أعطته الثقة فى أنه يمكن أن يحول مشروع أحلامه إلى نجاح أيضا.

وقال جالانت - حسب ما نشره موقع وكالة "رويترز"، "إننى أسميها مصارعة الجوائز على الجليد لأنه في نهاية اليوم، لا توجد لعبة هوكي.. لا توجد عصى ولا كرات صغيرة ولا شباك.. لذا نعم، إنها معدات الهوكي الكاملة وستكون فى الغالب لاعبي الهوكي الحاليين".

تي شيرت احدى الفرق
تي شيرت احدى الفرق

 

حرب الثلج
حرب الثلج

سيرتدي المقاتلون معدات الهوكي الكاملة، ولكن لا يمكنهم خلع خوذة خصمهم عمدًا، وفى حالة خلع غطاء الرأس بسبب لكمة فى وضع جيد، يمكن أن تستمر المباراة.

على الرغم من أن Ice Wars لا تحتوي حاليا على أي لاعبى هوكي الجليد من NHL فى قائمتها، إلا أنها تضم ​​عددًا من اللاعبين من دوري الهوكي الأمريكي (AHL) بالإضافة إلى بطولات أصغر مثل ECHL و LNAH.

من جانبه قال لاعب هوكي الجليد دانييل أميسبوري: "قد يبدو هذا جنونًا ، هذا شيء كات دائمًا في ذهني.. قبل 6 أشهر كنت أقول لصديقي إنه أمر سيء للغاية أنه لا توجد رياضة يمكنني فيها الاستفادة من هذه المهارة الفريدة التي أمتلكها."، وسينطلق أول دورى لـ Ice Wars فى 21 مايو، فى إدمونتون بكندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة