الصحف العالمية اليوم: أوهايو تجيز حيازة السلاح للمدرسين.. متحدثة بايدن ترفض الشكوك حول صحته.. أوروبا تستعد لإجراء قانونى ضد بريطانيا بسبب أيرلندا الشمالية.. وسكان قرية مكسيكية يحرقون مستشارا سياسيا بـ"الخطأ"

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: أوهايو تجيز حيازة السلاح للمدرسين.. متحدثة بايدن ترفض الشكوك حول صحته.. أوروبا تستعد لإجراء قانونى ضد بريطانيا بسبب أيرلندا الشمالية.. وسكان قرية مكسيكية يحرقون مستشارا سياسيا بـ"الخطأ" بايدن وترامب
كتبت : رباب فتحى ــ فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم، عدد من القضايا أبرزها إجازة ولاية أوهايو لحيازة السلاح للمدرسين، ورفض متحدثة بايدن الشكوك حول صحته.

 

 

الصحف الأمريكية

مدرسون مسلحون.. ولاية أوهايو تجيز حيازة السلاح للمدرسين بعد 24 ساعة تدريب

وقع حاكم ولاية اوهايو الامريكية الجمهوري مايك ديواين مشروع قانون سيسمح لموظفي التعليم في الولاية بحمل الأسلحة في مباني المدرسة بعد تلقيهم تدريبًا ليوم واحد فقط على الأكثر، وفقا لشبكة ايه بي سي.

 

القانون هو محاولة للتراجع عن تأثير حكم المحكمة العليا في أوهايو العام الماضي ، والذي نص على أنه يطلب من موظفي المدرسة الخضوع لمئات الساعات من التدريب قبل تسليح أنفسهم في المدارس.

 

ويتطلب القانون الجديد كما تم سنه، ما يصل إلى 24 ساعة من التدريب قبل أن يتمكن الموظف من التسلح ، وما يصل إلى ثماني ساعات من التدريب السنوي. يجب أن تتم الموافقة على برامج التدريب من قبل مركز أمان مدرسة أوهايو.

 

قبل الإعلان عن توقيع القانون، حدد الحاكم العديد من إجراءات السلامة المدرسية الأخرى التي روج لها والمشرعون، بما في ذلك 100 مليون دولار لتعزيز أمن المدارس و 5 ملايين دولار لامن الكليات.

 

وتضيف الولاية 28 موظفًا إلى مركز السلامة المدرسية للعمل مع المناطق بشأن قضايا السلامة ولتوفير التدريب بموجب القانون الجديد، كما قال الحاكم إن أوهايو قدمت أيضًا 1.2 مليار دولار للمعالجة الصحة العقلية وغيرها من القضايا، وأضاف انه لا يزال يفضل أن تقوم المناطق التعليمية بتوظيف ضباط موارد مدرسية مسلحين.

 

 

متحدثة بايدن ترفض الشكوك حول صحته: سؤال غير مطروح للنقاش

نفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير المخاوف من أن عمر الرئيس جو بايدن أو قدرته على التحمل قد تشكل تحديًا لمحاولة إعادة انتخابه ، قائلة: "هذا ليس سؤالًا يجب أن نطرحه".

 

قالت جان بيير لمراسل سي إن إن: "يا إلهي ، إنه رئيس الولايات المتحدة .. لا يمكنني حتى مواكبة ذلك لقد عدنا للتو من نيو مكسيكو، لقد عدنا للتو من كاليفورنيا ... انظروا فقط إلى العمل الذي يقوم به ، وانظروا ماذا يفعل ، وكيف يقدم للجمهور الأمريكي"

 

ورفضت جان بيير مقالاً في صحيفة نيويورك تايمز لكبير الاستراتيجيين السابقين لأوباما والمعلق السياسي في شبكة سي إن إن الذي وصف سن بايدن بأنه "قضية رئيسية" في محاولة إعادة انتخابه ، واصفاً التقرير بأنه إشاعات - إنها خاطئة"، وقالت: "هذا رئيس يتفهم ما يحدث في البيوت الامريكية عندما ترتفع الأسعار قليلاً ، يؤذي العائلات حقًا".

 

في نفس السياق، أثيرت التكهنات من قبل عن حول ترشح الرئيس جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024 تزداد، وأوضحت تقارير إعلامية ان الرئيس الديمقراطى البالغ من العمر 79 عاما وحلفاءه المقربين قالوا إنه يريد فترة ثانية فى البيت الأبيض ويخطط للترشح مرة أخرى، وأخبر بايدن الرئيس السابق باراك أوباما أنه ينوى إطلاق محاولة ترشح أخرى.

 

إلا أن هذا لم يسكت الأسئلة التى يتم التهامس بها بشأن ما إذا كان سيفعل ذلك فعلا نظرا لعمره، حيث سيكون 82 عاما فى نوفمبر 2024، وفى ظل معدلات شعبيته المتدنية بسبب ارتفاع معدلات التضخم وجرائم إطلاق النار غيرها من الازمات التي يواجهها المجتمع الأمريكي.

 

 

ترامب يهاجم "تحقيقات الكونجرس" ويصف الديمقراطيين بـ "مخلوقات المستنقعات"

أصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رد من 12 صفحة على ما عرضته لجنة التحقيق في اقتحام الكونجرس خلال الجلسة العلنية التي عقدت امس متهمًا الديمقراطيين بالسعي لصرف الانتباه عن سلسلة من القضايا المحلية التي تواجه البلاد.

 

قال ترامب في بيان صدر من خلال مشروع Save America PAC: "بعد سبعة عشر شهرًا من أحداث السادس من يناير ، الديموقراطيون غير قادرين على تقديم حلول إنهم يائسون لتغيير قصة أمة فاشلة ، حتى من دون ذكر الفوضى والموت اللذين تسبب فيهما اليسار الراديكالي قبل أشهر فقط. لا تخطئوا ، فهم يسيطرون على الحكومة. هم يمتلكون هذه الكارثة. إنهم يأملون في أن هذه الجلسات ستغير بطريقة ما احتمالات فشلهم ".

 

تؤكد الوثيقة المكونة من 12 صفحة كيف أن ترامب لم ينتقل بعد من مزاعمه الكاذبة بالتزوير في انتخابات 2020 وكيف يمكن أن يكون عمل اللجنة محوريًا لحملة 2024 المحتملة.

 

في الوثيقة المكونة من 12 صفحة ، كرر ترامب عددًا قليلاً من الادعاءات غير المثبتة لتأكيد أن انتخابات 2020 سرقت منه وتم تزويرها لصالح الديمقراطيين ، بما في ذلك بعض المزاعم التي نشأت خلال شهادة من قبل حملة ترامب السابقة ومسؤولي الإدارة.

 

أظهرت جلسات الاستماع في 6 يناير أن عددا من مساعدي ترامب السابقين يرفضون مزاعمه بتزوير الانتخابات ويصرون على أنهم أبلغوا الرئيس السابق أنه ليس لديه قضية تستند في الواقع إلى أعقاب انتخابات 2020.

 

وقال ترامب في بيان يوم الإثنين المؤلف من 12 صفحة: "مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية ، نشاهد مخلوقات المستنقعات تدور حول البالوعة بينما يتقدم الأمريكيون الحقيقيون لاستبدال المؤسسة الفاسدة بالوطنيين الذين سيقاتلون من أجل حرياتنا".

 

شهد بار بأنه أخبر ترامب أن مزاعمه بشأن الانتخابات كانت "هراء" وأشار إليها على أنها "هراء" و "حمقاء". في إفادة عُرضت يوم الإثنين  وقال بار للجنة إنه يشعر بالقلق من أن ترامب "منفصل عن الواقع" في الأسابيع التي أعقبت الانتخابات حيث ادعى دون دليل على أن بعض آلات التصويت مصممة للتزوير.

 

مسئولة بـ"البنتاجون" تعترف بزيادة الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الأمريكي

اعترفت وزيرة الجيش كريستين ورموت أن الفرع العسكري لا يزال يعمل على مكافحة الاعتداء الجنسي والتحرش في صفوفه ، لكنها قالت إنها تأمل أن تحد جهودها من مثل هذه السلوكيات، وفقا لشبكة سي بي اس.

 

قالت ورموت: "لدينا مشكلة في بلدنا. أعلم أننا ما زلنا نمتلكها في جيشنا كل قائد في كل مستوى يركز على هذا ، ويهتم به ويأخذ المشكلة على محمل الجد."

 

وجدت دراسة جديدة أجراها مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية أن "تقارير التحرش والاعتداء الجنسي في الجيش مستمرة في الارتفاع  وذكر التقرير أن الجنود أفادوا بحوالي 1000 حادثة تحرش جنسي و 2500 اعتداء في السنة المالية 2020 ، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن "العديد من الحوادث الإضافية".

 

وقبل عام ، أوصى وزير الدفاع لويد أوستن بإخراج قرارات المحاكمة في قضايا الاعتداء الجنسي من التسلسل القيادي وسط ضغوط متزايدة من الكونجرس لإصلاح كيفية التعامل مع جرائم سوء السلوك الجنسي في الجيش وفي ديسمبر ، أقر الكونجرس إصلاحًا مهمًا للقضاء العسكري أدى إلى ذلك ، مما قد يساعد في تخفيف مخاوف الضحايا من الانتقام ويؤدي بالمزيد إلى الإبلاغ عنه.

 

وقالت ورموت: "أعتقد أنه كان هناك هذا الخوف وما زلت أسمع عن ذلك عندما أذهب لزيارة مواقع الجيش. أعتقد أننا ، على ما أعتقد ، نخطو خطوات حقيقية لنظهر لجنودنا أنهم يستطيعون الوثوق في سلسلة القيادة للبحث عنهم."

 

تركز ورموت ، وهي أول امرأة وأم تشغل منصب سكرتير الجيش ، على تحسين نوعية الحياة لأفراد الجيش البالغ عددهم 400000 وقالت إنها تريد "تسهيل أن تكون اب في الجيش الأمريكي"

 

الصحف البريطانية

جارديان: أوروبا تستعد لإجراء قانونى ضد بريطانيا بسبب أيرلندا الشمالية

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن الاتحاد الأوروبى يستعد لاتخاذ إجراء قانونى ضد المملكة المتحدة البريطانية، بعد أن ادعى الوزراء بشكل مثير للجدل أن ثغرة طارئة سمحت لهم بإلغاء الضوابط والمعايير بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى أيرلندا الشمالية.

 

وفى اعتراف مفاجئ أقرت حكومة المملكة المتحدة أن مشروع قانون بروتوكول أيرلندا الشمالية الجديد سيعنى أنها لم تف بالتزاماتها بموجب القانون الدولى.

 

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبى برر هذا التحرك بموجب مبدأ يسمى "عقيدة الضرورة"، القائم على أن البروتوكول يسبب "خطرًا" على المجتمع والسياسة فى أيرلندا الشمالية بسبب التهديد الذى تتعرض له اتفاقية الجمعة العظيمة التى تحمى السلام بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية.

 

وأصر رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون على أن التغييرات فى التشريع كانت تدابير "تافهة نسبيًا" مصممة لتخفيف الاضطراب التجارى بين أيرلندا الشمالية وبقية المملكة المتحدة ، حيث تم نشر مشروع القانون الاثنين.

 

لكن الاتحاد الأوروبي قال إنه سيبدأ إجراءات قانونية لانتهاك البروتوكول واتهم غالبية أعضاء برلمان أيرلندا الشمالية جونسون بأنه متهور من خلال زعزعة استقرار اتفاق الجمعة العظيمة.

 

وبموجب التشريع الجديد، الذى من المرجح أن يواجه معارضة كبيرة فى البرلمان، ستلغى الحكومة نقاط الفحص للشركات التى تبيع البضائع من بريطانيا العظمى المتجهة إلى أيرلندا الشمالية بدلاً من الاتحاد الأوروبى، وبدلاً من ذلك تتصور الحكومة إنشاء "ممر أخضر" لعدد أقل من نقاط الفحص لأولئك الذين يبيعون البضائع المتجهة إلى أيرلندا الشمالية و"ممر أحمر" مع نقاط الفحص الحالية للسلع المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبى.

 

كما سيسمح للشركات فى بريطانيا العظمى المصدرة إلى أيرلندا الشمالية بالاختيار بين تلبية معايير الاتحاد الأوروبى أو المملكة المتحدة بشأن التنظيم، والتي من المتوقع أن تتباين بشكل متزايد.

 

وتشمل الإجراءات الإضافية مواءمة سياسات الإنفاق الضريبية فى أيرلندا الشمالية مع بقية المملكة المتحدة، وتغيير الإشراف على النزاعات التجارية بحيث يتم حلها عن طريق تحكيم مستقل بدلاً من محكمة العدل الأوروبية - وهو بند دفعه المحافظون الأوروبيون المتشككون.

 

صحيفة بريطانية تهاجم جيش الاحتلال بسبب شيرين أبو عاقلة وتطالب بكشف الجناة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن عدم التوصل إلى نتيجة للتحقيق فى مقتل المراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة سلط الضوء على ضعف تحقيقات الجيش الإسرائيلي فى مقتل فلسطينيين، مشيرة إلى اغتيال داليا السمودى فى أغسطس 2020 برصاصة اخترقت نافذة منزلها في جنين بالضفة الغربية المحتلة ، خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي على منزل مجاور.

 

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شهود عيان أفادوا أن داليا البالغة من العمر 23 عاما، قُتلت برصاص جندي إسرائيلي أطلق النار باتجاه فلسطينيين رشقوا الحجارة. بعد ذلك بعامين أبلغت شبكة الجزيرة  التلفزيونية عن وفاة مراسلتها ، شيرين أبو عاقله ، في نفس المكان تقريبًا.

 

 

 

ومرة أخرى، تضيف الجارديان، قال شهود إن إطلاق النار القاتل جاء من جنود إسرائيليين - رغم أن هذه المرة لم يكن هناك سوى الصحفيين وأفراد الجيش الإسرائيلي، وأصيبت شيرين ، 51 عاما ، التي كانت ترتدى سترة واقية وخوذة مكتوب عليها "صحافة" ، بعيار ناري تحت الأذن.

 

 

 

وعلى الرغم من الأدلة الظرفية الدامغة التي تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي كان مسئولاً عن مقتل السيدتين ، في كلتا الحالتين، ألقت إسرائيل باللوم في البداية على المسلحين الفلسطينيين.

 

 

 

وقال السمودي ، 30 عاماً: "كنت أقف بجانبها عندما حدث ذلك. كانت داليا تطعم الطفلة. ذهبت لإغلاق النافذة لمنع دخول الغاز المسيل للدموع. لم يكن الفلسطينيون في الشارع يحملون أسلحة. من الواضح جدا ما حدث. لكن بعد عامين ، لا يزال التحقيق مستمراً وليس لدي أي فكرة عما يفعله [الإسرائيليون] ".

 

 

 

وفقًا لبيانات الجيش التي تم إصدارها بموجب قانون حرية المعلومات الإسرائيلي وحللت من قبل منظمة ييش دين الإسرائيلية لحقوق الإنسان ، تتمتع القوات الإسرائيلية بحصانة شبه كاملة من الملاحقة القضائية في الحالات التي تعرض فيها الفلسطينيون للأذى على يد جنود الجيش الإسرائيلي.

 

 

 

وأسفرت خمسة فقط (7.2٪) من جميع التحقيقات العسكرية الداخلية المفتوحة في 2019-20 عن توجيه اتهامات جنائية ، و 2٪ فقط أسفرت عن محاكمة المشتبه بهم. في 2017-2018 ، كانت فرصة المحاكمة 1.7٪. وعلى الرغم من مقتل 47 فلسطينيًا على يد القوات الإسرائيلية في الربع الأول من عام 2022 - وهو ارتفاع بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 - فإن العدد الإجمالي للتحقيقات التي يفتحها الجيش الإسرائيلي يتناقص في المتوسط ​​كل عام.

 

 

 

وقال دان أوين ، الباحث في ييش دين ، إن الأرقام تظهر أن آليات التحقيق التابعة للجيش لم تكن مناسبة للغرض.

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

فاطمة شوقى

العثور على جثة مراسل الجارديان وصحفى آخر بالأمازون.. والبرازيل تتهم الصيادين

قالت السفارة البرازيلية فى لندن، أنه تم العثور على جثتين يعتقد أنهما للصحفى البريطانى ومراسل صحيفة الجارديان، دوم فيليبس، والصحفى البرازيلى برونو بيريرا، اللذين اختفيا قبل 8 أيام فى منطقة السكان الأصليين فى الأمازون البرازيلية، إلا أن الشرطة ورجال الدوريات فى المنطقة، نفوا ذلك، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

 

وعلق رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، قائلا "كل شيئ يشير إلى حقيقة أنهم فعلوا شيئا شريرا لهم"، فى إشارة إلى الصيادين فى منطقة السكان الأصليين بالامازون.

 

وقال بولسونارو "عمليات البحث مستمرة، لكن المؤشرات تقودنا إلى الاعتقاد بأنهم فعلوا شيئًا شريرًا معهم ، لأنه تم بالفعل العثور على أحشاء بشرية تطفو في النهر، والتي توجد في برازيليا للتعرف على الحمض النووي الخاص بهما ".

 

وأعلن بولسونارو أمس الاثنين، "سيكون من الصعب جدًا العثور عليهما أحياء، أدعو الله أن يحدث ذلك، لكن المؤشرات في هذه اللحظة تشير إلى عكس ذلك ".

 

وأبلغت السفارة البرازيلية في لندن عائلة دوم فيليبس باكتشاف جثتين في المكان الذي اختفى فيه مع برونو بيريرا ، بعد أن تلقيا تهديدات من الصيادين فى هذه المنطقة.

 

وأشارت السفارة إلى أن الجثث ستخضع لتحليلات الخبراء للتأكد من الهويات، وكان الصحفيان اختفيا في منطقة نائية من منطقة الأمازون البرازيلية، وتنفي الشرطة حتى الآن العثور على أى جثث .

 

ونفى بيتو ماروبو ، أحد قادة Univaja ، وهي جمعية لرجال الدوريات من السكان الأصليين الذين يراقبون أراضي يافاري الأصلية لمنع غزو الصيادين غير القانونيين والصيادين وقطع الأشجار وعمال المناجم، العثور على اى جثث.

 

كما أكدت بياتريس ماتوس ، وهي تابعة لجمعية للسكان الأصليين في بيريرا ، على تويتر أن الشرطة ملتزمة بإبلاغ العائلات أولاً وأنهم ينفون العثور على أي جثث،قائلة: "من الضروري معرفة من أين حصل السفير على المعلومات".

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى عملية البحث تم اكتشاف العديد من متعلقات الصحفيين ، منها حقيبة ظهر مربوطة بشجرة فى منطقة غمرتها المياه، بالقرب من المكان الذي شوهدا فيه لآخر مرة على متن قارب في نهر إيتاكواي. ومن بين الأشياء التي تم العثور عليها ، البطاقة الصحية للبرازيلي ، وبعض السراويل والأحذية ، بالإضافة إلى حقيبة ظهر فيليبس وكذلك حذاءه ، بحسب المعلومات الرسمية.

 

حظر مصارعة الثيران فى ساحة المكسيك الأكبر بالعالم ..اعرف التفاصيل

 

تعرضت مصارعة الثيران فى المكسيك لضربة غير مسبوقة بعد أن أمر قاضى بالمحكمة المحلية فى مكسيكو سيتى، بحظر العروض نهائيا فى ساحة المكسيك الأكبر فى العالم ، خلال المحاكمة التى كانت ستحدد حظرها من عدمه، بعد تقديم إحدى المنظمات الغير حكومية طلب من مكتب رئيس بلدية بينيتو خواريز في مكسيكو سيتي،  بحظر هذه الرياضى فى ساحة المكسيك مدعية أن الدستور يحظر إساءة معاملة الحيوانات.

 

وقالت صحيفة "لاريبوبليكا" البيروفية إن مصارعة الثيران فى ساحة المكسيك، تعتبر تقليدا الاكثر اهمية فى الأمريكيتين، ويعد قرار المحكمة المحلية بحظر مصارعة الثيران فى أكبر ساحة فى العالم ضربة لم يسبق لا مثيل فى تاريخ المكسيك.

 

وقبل أسبوعين ، رفعت منظمة خوستسيا خوستا Justicia Justa غير الحكومية التماسًا لحظر مصارعة الثيران في ساحة المكسيك إلى محكمة فيدرالية ، مدعيةً أن الدستور الفيدرالي المكسيكي يحظر إساءة معاملة الحيوانات، بالإضافة إلى ذلك ، طالب بالتعليق الاحترازي لمصارعة الثيران ريثما يتم تحديد الحل النهائي.

 

وقدمت القاضية روزا إليانا نورييجا استئنافًا لتعليق الحظر الاحترازي لقاضي الدائرة الأولى ، جوناثان باس هيريرا ، معتبراً أنه "كان متقدمًا على معاييره ولم يتصرف بتوازن من خلال تعليق مصارعة الثيران ".

 

خلص اثنان من قضاة المحكمة الجماعية الثانية والعشرين في المسائل الإدارية إلى أن التعليق الاحترازي مناسب، لأن الإجراء يدعم الحق في بيئة صحية.

 

وأشار كريستيان دانييل أفيلا، محامى لدى مؤيدى مصارعة الثيران المكسيكية ، إلى أن "البيئة الصحية" والحق الفردي في الثقافة متعارضان، لأن إساءة معاملة الحيوانات تحددها طبيعتها المختلفة.

 

 

 

 

سكان قرية مكسيكية يحرقون مستشارا سياسيا بـ"الخطأ" بعد شائعات خطفه للأطفال

 

قام سكان قرية باباتلازولكو المكسيكية بضرب وحرق مستشار سياسي شاب "حيا" ، والذى يدعى دانيل بيكازو،الذى يبلغ 31 عاما ، بالخطأ ،  وذلك بعد شائعات تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى تتهمه باختطاف الأطفال.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن حشد غاضب من 200 شخص قاموا بضرب بيكازو وحرقه حيا ، بعد أن سكبوا البنزين عليه ، وذلك بعد اتهامات انتشرت في حقه على مجموعات مراسلة  عبر الهواتف مفادها أن مجرما مفترضا يتنقل في المدينة لخطف أطفال.

وقالت عائلة بيكازو إنه كان عائد للقرية واجتمع عليه حشد من السكان ، وقال سكان المنطقة إنه كان يتجول في الشوارع في سيارته  وكان برفقته طفلا يُزعم أنه اختطفه - وهو اتهام رفضته السلطات المكسيكية.

أفادت وسائل إعلام محلية أن سكان مدينة باباتلازولكو تلقوا سلسلة من رسائل واتس اب  WhatsApp الجمعة الماضية  تحذر من مختطفين أطفال في المنطقة وتحث العائلات على اتخاذ الاحتياطات اللازمة حال رؤية أشخاص مشكوك فيهم،  ثم ادعت الشائعات أن رجلاً حاول اختطاف طفلا في سيارته  ، ونظم المجتمع المحلي لإيقاف المجرم المزعوم.

و كان السياسى المكسيكى  البالغ من العمر 31 عامًا ، والذي كان مستشارًا لمشروع في ولاية المكسيك ، يسافر مع شخص آخر وتم تحديده خطأً على أنه المتهم الذى يخطف الأطفال ،  وتعرض للضرب واقتيد إلى ملعب رياضي حيث تم تقييده وصُب عليه بالبنزين وأشعل النار فيه ، بحسب وسائل إعلام محلية.

أدان مجلس مدينة باباتلازولكو عمليات الإعدام خارج نطاق القانون ودافع عن الإجراءات القانونية لمكافحة الجرائم: "سوف نتصرف دائمًا وفقًا للقانون ، لأن العدالة بيد المرء ليست عدالة ، بل همجية" ، على حد قولهم.

 

رئيس حكومة إيطاليا يزور متحف تاريخ الهولوكوست : نلتزم بالبحث عن السلام

 

قال رئيس الحكومة الإيطالية ، ماريو دراجى، الثلاثاء إن “إيطاليا ملتزمة بالبحث عن السلام” في إشارة للحرب الروسية على أوكرانيا، وفقا لصحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأضاف دراجى ، خلال زيارته لمتحف تاريخ الهولوكوست (ياد فاشيم) بالقدس الغربية، “ليساعدنا صمت هذا المكان على مواجهة عنف عصرنا”.

وقال “ياد فاشيم يشهد على أهوال المحرقة، ولكن أيضًا على شجاعة أولئك الذين وقفوا ضدها. تفرض الذاكرة علينا واجب محاربة اللامبالاة ومكافحة معاداة السامية. إيطاليا ملتزمة بشدة للدفاع عن كرامة الإنسان ورفض كل أشكال الكراهية وكل تمييز”.

ويختتم رئيس الوزراء الايطالي اليوم زيارته لإسرائيل وفلسطين التي بدأت الامس من تل أبيب والقدس وتقوده عصر اليوم الى رام الله للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة