5 حقائق عن مواجهة تشيلسي ضد ليل فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 05:30 م
 5 حقائق عن مواجهة تشيلسي ضد ليل فى دورى أبطال أوروبا تشيلسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره ليل الفرنسي، فى رحلة الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا، فى العاشرة مساء اليوم على ملعب ستامفوردبريدج، فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة القارية.

ويدخل تشيلسي حامل اللقب مباراة اليوم باحثا عن الفوز بنتيجة كبيرة من أجل حسم بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، قبل مواجهة العودة في فرنسا.

في المقابل، يعلم الجهاز الفني لفريق ليل مدى صعوبة هذه المباراة نظرًا لقوة الخصم، لكنه يسعى في الوقت ذاته إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى الديار والعمل على خطف تذكرة العبور على أرضه ووسط جماهيره خلال لقاء الإياب.

وجاءت أهم 5 حقائق عن مواجهة تشيلسي ضد ليل في دورى أبطال أوروبا كالتالي:
-التقى تشيلسي وليل  في موسم واحد فقط في البطولات الأوروبية دورى أبطال أوروبا 2019-20 وفاز الفريق الانجليزي في مباراتى دور المجموعات بنفس النتيجة 2-1.

-خسر تشيلسي مباراة واحدة فقط من مبارياته العشر السابقة على أرضه في البطولات الأوروبية أمام فرق من فرنسا فاز في 6 وتعادل في 3 وخسر 2-1 أمام باريس سان جيرمان في مارس 2016 وأقصى البلوز من دورى أبطال اوروبا.

-ستكون هذه المباراة رقم 9 لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا ضد فريق إنجليزي والثالثة ضد تشيلسي حيث جاءت جميع مبارياتهم الستة الأخرى ضد مانشستر يونايتد وانتهت مباراة واحدة فقط من مبارياتهم الثمانية بالفوز وتعادل في اثنتين وخسر 5 وحقق فوز واحد على الشياطين الحمر في نوفمبر 2005 بهدف دون رد.

- تم اختيار الفرق الإنجليزية والفرنسية في سحب القرعة ضد بعضهما في 14 لقاء مختلف ضمن دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل فريق من كلتا الدولتين 7 مرات لكل منهما.

- مانشستر سيتي 15 ، بايرن ميونخ 14، هما الفريقين الوحيدان اللذان فازا بعدد مباريات أكثر من حامل اللقب تشيلسي 13،  منذ بداية الموسم الماضى من دورى أبطال أوروبا ، لم يفز في اخر 5 مواجهات متتالية خاضها بدور خروج المغلوب بين موسمي 2013-14 و 2019-20.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة