تشيلسى يواجه ليل فى رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 07:00 ص
تشيلسى يواجه ليل فى رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا تشيلسي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي نظيره ليل الفرنسي، فى رحلة الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا، فى العاشرة مساء اليوم على ملعب ستامفوردبريدج، فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة القارية.

ويدخل تشيلسي حامل اللقب مباراة اليوم باحثا عن الفوز بنتيجة كبيرة من أجل حسم بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، قبل مواجهة العودة في فرنسا.

وتخوض كتيبة البلوز، بقيادة الألماني توماس توخيل، لقاء ليل بمعنويات معنوية مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة فى تاريخ النادى، عقب الفوز على فريق على بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي امتدت إلى شوطين إضافيين، فضلا عن استعادة الانتصارات في الدوري الإنجليزي بفوزه على مضيفه كريستال بالاس، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، الماضي على ملعب "سيلهرست بارك".

ويسعى توخيل للحفاظ مع تشيلسي على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، لاسيما أن مواجهة ليل صاحب المركز العاشر في الدوري الفرنسي قد تكون سهلة على الورق بالنسبة إلى البلوز.

كما يتسلح تشيلسي بجماهيره الراغبة فى الاحتفال بلقب مونديال الأندية مع اللاعبين، حيث إن مواجهة ليل ستكون الأولى على ستامفورد بريدج معقل البلوز، بعد التتويج بالبطولة العالمية.

كان تشيلسي توج بطلا للنّسخة الماضية من البطولة بعد التفوق على مانشستر سيتي في النهائي بهدف دون مقابل، ثم استكمل سحره الأوروبي بحصد لقب السوبر الأوروبي على حساب فياريال، قبل الفوز مؤخرا بمونديال الأندية.

في حين أن تشيلسي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقطة، وبات بعيدًا بنسبة كبيرة عن تحقيق اللقب في ظل تصدر مانشستر سيتي برصيد 63 نقطة احتلال ليفربول المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

على الجانب الآخر، يعلم الجهاز الفني لفريق ليل مدى صعوبة هذه المباراة نظرًا لقوة الخصم، لكنه يسعى في الوقت ذاته إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى الديار والعمل على خطف تذكرة العبور على أرضه ووسط جماهيره خلال لقاء الإياب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة