أكرم القصاص - علا الشافعي

ألوان ملابس لا يفضل ارتدائها أثناء العمل..ابعد عن الأحمر هيخليك عصبى وعدوانى

الخميس، 17 فبراير 2022 10:00 ص
ألوان ملابس لا يفضل ارتدائها أثناء العمل..ابعد عن الأحمر هيخليك عصبى وعدوانى موظفة أثناء العمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص أي شخص عند الذهاب لعمله على ارتداء ألوان متناسقة مع بعضها حتى يشعر بالمزيد من الثقة بالنفس ويصبح مظهره أنيق وجذاب بين زملائه، ولكن البعض قد يخطأ في اختيار بعض ألوان الملابس التي تجعله يشعر بالعصبية والقلق، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، أفضل وأسوأ ألوان الملابس التي يجب تجنبها أثناء الذهاب للعمل، وفقاً لما ذكره موقع "scienceofpeople".

أفضل وأسوأ ألوان الملابس عند الذهاب للعمل

اللون الأصفر
 

يعتبر اللون الأصفر من الألوان التي تثير الشعور بالسعادة ومع ذلك لا يفضل ارتدائه عند الذهاب للعمل، لأنه يجعل من يرتديه يبدو شخصاً ضعيفاً أمام الآخرين.

اللون الرمادي
 

يشير اللون الرمادي إلى أن الشخص الذى يرتدى سلبى ويفتقر للطاقة، لذلك ينصح من يرتديه أن يدمجه مع اللون الأزرق حتى يصبح أكثر نشاط وطاقة.

 

اللون الأحمر
 

يعتبر اللون الأحمر من الألوان العاطفية والعدوانية في وقت واحد، ولا ينصح بارتدائه عند الذهاب للعمل، حيث يعتقد إنه  يزيد من التمثيل الغذائي ويرفع ضغط الدم، ولهذا يمكن رؤية من يرتدى هذا اللون بأنه شخص عدوانى .

 

أفضل الألوان التي يمكن ارتداؤها في العمل
 

اللون أخضر
 

يدل اللون الأخضر على السلام والإنسجام، كما إنه من الألوان التي يعتقد إنها تجلب المال، ومريحة للعين، لذلك تعتبر من ألوان الملابس المناسبة للأشخاص الذين يجلسون أمام الشاشة لعدة ساعات.

 

اللون الأزرق
 

يشير اللون الأزرق إلى الحقيقة والحكمة، كما يعتبر من الألوان الهادئة التي تساعد على الشعور بالسعادة والاستقرار النفسى والتخلص من التوتر، لذلك ينصح بارتدائه.

 

اللون البني
 

ينصح بارتداء اللون البنى لأنه يساعد على الشعور بالاستقرار، كما يجعل الانسان يبدو صريح وصادق أمام الآخرين .

 

اللون الأسود
 

يعتقد أن اللون الأسود من الألوان التي تمد الإنسان بالقوة والغموض والجدية أيضاً، كما يجعل الإنسان يبدو أنيقاً أمام الآخرين ويعتبر الأسود من الألوان التي يمكن دمجها مع الألوان الأخرى مثل الأخضر والأزرق.

موظف
موظف
موظفة
موظفة
موظفين
موظفين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة