أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى نفسى: تجديد حياتك يساعدك على الشعور بالسعادة

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 03:17 ص
استشارى نفسى: تجديد حياتك يساعدك على الشعور بالسعادة يجب عليك أن تحدد شعورك تجاه ما تريد وأن يكون هذا الشىء له قيمة لتشعر بالسعادة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل الضغوط النفسية والاجتماعية التى نمر بها، سواء فى حياتنا الشخصية أو الظروف العامة التى يمر بها الوطن، فقد نشعر بفقدان للسعادة، وقد يصل الأمر للإحباط وعدم الإحساس بالأمان.

وتشير الدكتورة صفاء عبد القادر استشارى الطب النفسى، إلى إن الشعور بالسعادة من الأشياء التى لا تقدر بثمن، ولكن قبل أن نفكر لماذا نحن لا نشعر بالسعادة، يجب علينا أن نفكر كيف نحصل عليها.

وتتابع "صفاء"، لكى نحصل على السعادة فى حياتنا يجب أن نحدد ماذا نحتاج من الآخرين، وماذا نريد، لأننا عندما نفهم احتياجاتنا وأسبابها سنعرف لماذا لم نشعر بالسعادة من قبل، لذا من المهم التعرف على أولوياتنا فى الحياة وما الضرورى وما الأشياء غير الضرورية.

وتضيف استشارى الطب النفسى، ومن هنا يجب عليك أن تحدد شعورك تجاه ما تريد وأن يكون هذا الشىء له قيمة، وعند تعرضك للفشل لا تشعر بالإحباط بل قاوم هذا الشعور وأفعل أشياء ترضيك وكثف من شعورك بالثقة بالنفس وعليك بالصبر فى تلك المواقف.

وأخيرا تؤكد أن الشعور بعدم السعادة يكون ناتجا من عدم امتلاك الشخص لأى شىء مثل الزواج، أو الحياة العملية، الأبناء، وقد ينتاب الشخص الشعور الدائم بالنقص مما يجعله يمر باضطرابات نفسية، ولذلك عليك أن تغير حياتك وتتعرف على أشخاص جدد، وعليك أن ترضى بما أعطاك الله وقسمه لك.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة