أعرف إزاى تصحى مبتسم.. 5 أشياء حاول الاعتياد عليها يوميًا

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 09:00 م
أعرف إزاى تصحى مبتسم.. 5 أشياء حاول الاعتياد عليها يوميًا الاستيقاظ مبكرا.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستيقاظ هو أول فعل نقوم به فى يومنا، فالطريقة التى نسيقظ بها يبنى عليها اليوم ‏بأكمله، فإذا قمت "مفزوعا" من النوم أو غاضبا يصبح اليوم شديد القسوة عليك، أما إذا ‏استيقظت مبتسما‎ ‎فرحاً‎ ‎فهذا سيديم عليك الصحة‎ ‎والفرحة‎ ‎والهدوء طوال اليوم وفقاً لخبراء الصحة النفسية وعلم الطاقة، ويستعرض اليوم السابع بعض العادات التى يجب التمتع بها حتى ‏يزيل عنك الضغط وتصبح مبتسما، وذلك وفقا لموقع ‎independent.

ترتيب يومك قبل النوم

عليك ترتيب يومك ووضع الخطة، وتجهيز كل شيء سوف تحتاجه في يومك قبل النوم، ‏وذلك حتى لا تستيقظ مشغولا بما يجب تحضيره والوقوع في فخ نسيان شيء، فمثلا بدلا ‏من الاستيقاظ مبكرا قبل النزول للعمل تقوم بتجميع ما حدث في الليلة الماضية بغرفة ‏المعيش من بعثرة الأثاث ونثر الأوراق على الأرض نتيجة عملك في الليل، وعدم تجميع الأكواب ألخ، فعليك ‏تجميعها وترتيبها، حتى على الأقل إيجاد كوب نظيف لشرب القهوة الصباحية فيه. 

الاستيقاظ مبتسماً
الاستيقاظ مبتسماً

 

الاستيقاظ مبكرا‎

ما المانع من الاستيقاظ مبكرا قبل معادك للاستمتاع بالتقلب على السرير، والتمطع بدون ‏قلق خوفا من التأخير، فما المانع من أن تبدأ يومك بابتسامة وشد الجسم والاستمتاع ‏بدقائق النوم الإضافية على السرير.

 

عدم تصفح مواقع التواصل الاجتماعى قبل أو بعد الاستيقاظ‎ ‎

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأشياء التي تسبب ضغط عصبي دون أن ‏تدري، فعندما تتصفحها قبل النوم يمكنك قراءة الأخبار السيئة التي قد تزيد نسبة توترك ‏خلال النوم، وما يجعلك تنام مضغوطا، أما فور الاستيقاظ  فنفس الشىء يجعلك متوترا ‏طوال اليوم‎. 

الاستيقاظ مبكراً
الاستيقاظ مبكراً

اجعل نغمة منبهك هادئة‎ ‎

حتى لو كنت تستيقظ بصعوبة فالنغمات المرتفعة تتسبب في الشعور بالتوتر والضغط ‏طوال اليوم، فعليك باختيار نغمة واضحة، لكن هادئة، فقد وجد الباحثون في جامعة ماكجيل في مونتريال أن الاستماع إلى موسيقى ممتعة يتسبب في إطلاق مادة الدوبامين ‏الكيميائية السعيدة، ما تجعلك تشعر وكأنك تسيطر على العالم وتحسن من أدائك طوال اليوم.

 

رتب سريرك‎ ‎

هل تعلم أن ترتيب سريرك يمنحك أيضًا إحساسًا بالإنجاز قبل أن تبدأ يومك، فيقول ‏تشارلي دوهيج، مؤلف كتاب The Power of Habit ، إن ترتيب السرير في الصباح عادة أساسية تؤدى إلى تكوين عادات جيدة أخرى وترتبط بزيادة الإنتاجية ومساعدة ‏الناس على الالتزام بميزانياتهم. 

الاستيقاظ
الاستيقاظ

استحم صباحًا وليس ليلًا‎  ‎

الاستحمام في الصباح يكون منعشًا، خاصة إذا كان الماء باردا أو فاترا، فهذا يعمل ‏على تحسين الدورة الدموية، ويجعلك تبدأ اليوم بنشاط وسعادة وبسمة، بالإضافة إلى أنه ‏يساعدك على خسارة الوزن الزائد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة