عشان تخلص من الكرش بسهولة.. نصائح مختلفة للتخلص من دهون البطن

الأحد، 11 ديسمبر 2022 03:00 م
عشان تخلص من الكرش بسهولة.. نصائح مختلفة للتخلص من دهون البطن التخلص من دهون البطن
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالإحراج والانزعاج من دهون البطن الزائدة والتي تظهر بارزة عند ارتداء الملابس، لذلك يبحث عن كل الطرق المختلفة التي تساعده في التخلص من الدهون، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "hopkinsmedicine".

نصائح للتخلص من دهون البطن

نظام غذائي الصحى

يجب اتباع نظام غذائى صحى  يحتوى على أطعمة منخفضة الكربوهيدرات ولا تحتوي على نسبة عالية السكر لذلك ينصح بتجنب الخبز والكعك والمشروبات الغازية  والإلتزام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية أو تحتوى على نسبة عالية من البروتين، مثل الخضروات ، الفاصوليا واللحوم الصحية الحمراء الخالية من الدهون.

التخلص من دهون البطن بطرق مختلفة
التخلص من دهون البطن بطرق مختلفة

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى لمدة تتراوح مابين 30 إلى 60 دقيقة للتخلص من دهون البطن.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

وتساعد إضافة تمارين القوة المعتدلة على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، مما يزيد من حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم ، سواء أثناء الراحة أو أثناء ممارسة التمرين.

تجنب الأطعمة المصنعة

يفضل تجنب تناول الأطعمة المعبأة و الخفيفة غنية بالدهون غير المشبعة والسكر المضاف والملح أو الصوديوم، حيث تجعل هذه الأطعمة انخفاض الدهون أمرًا صعبًا.

تجاهل قراءة الميزان

قد لا تتغير قراءة الميزان عندما إضافة كتلة عضلية وفقدان بعض الدهون، لذلك يفضل الاهتمام فقط بتغيير مقاسات الملابس وليس بالميزان لتجنب الشعور بالإحباط والاستمرار في التخلص من الدهون للوصول لجسم رياضى رشيق.

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

التنزه مع الأصدقاء المهتمين بالصحة

أظهرت الأبحاث العلمية أن الإنسان يكون أكثر استعدادًا لتناول الطعام بشكل أفضل وممارسة الرياضة أكثر إذا كان أصدقائه وعائلته يفعلون نفس الشيء، لذلك من المهم أن يكون الشخص علاقات صداقة مع أشخاص مهتمن بالنظام الغذائي الصحى حتى يصبح مثلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة