أكرم القصاص - علا الشافعي

بتعمل رجيم ومش بتخس؟ 6 أسباب وراء ثبات الوزن

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 08:00 ص
بتعمل رجيم ومش بتخس؟ 6 أسباب وراء ثبات الوزن ثبات الوزن
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتبع الشخص نظاما غذائيا معينا رغبة فى التخلص من الوزن الزائد، لكن قد يكتشف بعد فترة من الوقت، أنه لم يخسر أى جرام من وزنه وقد يجد نفسه يعانى من ثبات الوزن أو الوزن الزائد، ما يجعله يشعر باليأس ويدفعه للإفراط فى تناول الطعام، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى التقرير أسباب ثبات الوزن رغم اتباع "الدايت"، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

أسباب ثبات الوزن رغم اتباع "الدايت"
 

اكتساب عضلات

يمكن أن تؤثر الهرمونات على كمية الماء التى يحتفظ بها جسم المرأة، ويمكن أن يكتسب الجسم المزيد من العضلات فى نفس الوقت الذى يفقده فيه الدهون، وهذا شائع بالنسبة لمن يمارسون الرياضة، ما يتسبب فى ثبات الوزن، لكن يمكن ملاحظة التغيير من خلال مقاسات الملابس.

ثبات الوزن
ثبات الوزن

 

أنت لا تتبع ما تأكله

أشارت الدراسات إلى أن متابعة الأطعمة ومقدار السعرات الحرارية التى تحتوى عليها يساعد فى إنقاص الوزن، بعكس الأشخاص الذين يتناولون الطعام دون أن ينتبهون لسعراته الحرارية وبالتالى تزيد أوزانهم.

 

عدم تناول ما يكفى من بروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المهمة، التى تساعد على فقدان الوزن، حيث يؤدى تناول البروتين بنسبة 25-30% من السعرات الحرارية إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائى بنسبة 80-100 سعر حرارى فى اليوم، كما يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالى تناول نسبة قليلة من البروتين يجعل الشخص مقبل على تناول الطعام وبالتالى يزيد وزنه.

اطعمة دسمة
اطعمة دسمة

 

تناول الكثير من السعرات الحرارية

الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، تزيد أوزانهم، لذلك يجب معرفة مقدار السعرات الحرارية التى تحتوى عليها كل وجبة غذائية قبل تناولها.

 

عدم ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية مثل الركض وركوب الدراجات والسباحة، وغيرها من أنواع الرياضة فى تحسين الصحة والتخلص من الدهون المتراكمة حول الأعضاء والمسببة في الإصابة بالعديد من الأمراض.

زيادة الوزن
زيادة الوزن

 

المزيد من السكريات

تتسبب المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكر فى زيادة وزن الجسم، وهذا لا ينطبق فقط على المشروبات الغازية بل على عصائر الفواكه الغنية بالسكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة