أكرم القصاص - علا الشافعي

"عشان لما توزن ما تتفاجئش".. كيف تتجنب تناول الطعام بكثرة في الشتاء؟

الأحد، 30 يناير 2022 09:00 م
"عشان لما توزن ما تتفاجئش".. كيف تتجنب تناول الطعام بكثرة في الشتاء؟ تناول الطعام
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطقس البارد هو واحد من أسباب فتح الشهيه، فكلما تشعر بالبرد تسعى لتناول الأكلات والمشروبات التى تجعلك تعتقد أن الدفء سوف يسري في جميع أجزاء جسدك، فوجبة تلو الأخرى وتفصل بينها بعض من الأطعمة الخفيفة والمشروبات الساخنة، وهذا ما يجعلك تخرج من هذا الفصل لا تستطيع ارتداء ملابسك القديمة مرة أخرى، لذا عرض موقع "Web md" عدة خطوات تساعدك في السيطرة على الشهية المفتوحة أكثر من اللازم في الشتاء.

تقسم الوجبه الواحدة

عليك بتقسيم الوجبة الواحدة إلى 3 وجبات، فبدلاً من تناول الوجبة بالكامل مرة واحدة فيمكن تقسيمها حتى تستطيع سد الرغبة في تناول وجبات كاملة اكثر من مرة خلال اليوم.

شرب المياه بشكل منتظم

الكثير ينسى تناول شرب الماء في فصل الشتاء، وهذا ما يأتي بنتيجة عكسية، عندما يحتاج الجسم تناول الماء فإنه يرسل إشارات إلى المخ لتنبهك بذلك فبدلاً من شرب الماء تقوم بالبحث عن الطعام، ولذلك عليك شرب كوب من الماء عند الشعور بالجوع وذلك لتلبية الطلب الصحيح للجسم.

اختيار وجبات خفيفة وصحية

يفضل تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين والألياف بين الوجبات، مثل بعض من زبدة الفول السوداني على بسكويت القمح الكامل أو الجبن قليل الدسم على شريحة من خبز القمح الكامل أو العيش البني كما يعرفه البعض.

اختيار وجبات متنوعة

عليك باختيار وجبات صحية تحتوي على الخضروات والبروتين، والابتعاد عن المقليات والمأكولات الغنية بالزيوت أو المواد الحافظة.

معدل فيتامين D

عليك التأكد من المعدل الطبيعي لفيتامين D في الجسم، وذلك لان نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى الشعور بالجوع.

العناق "الحضن"

اللجوء للطعام ناتج عن الشعور بالبرد، فبدلاً من اللجوء إليه يمكن اللجوء إلى حضن من حولك سواء أطفالك أو زوجتك أو كلبك أو قطتك، حيث أن المعانقة من أعلى الطرق لسد الشهية وزيادة الشعور بالشبع.

الأكل في الشتاء
الأكل في الشتاء

 

وجبات سريعة
وجبات سريعة

 

 

وجبة خفيفة
وجبة خفيفة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة