أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسراء" تغلبت على "فوبيا الطريق" وتحولت لمدربة تعلم البنات "تسوق وما تخافش"

الإثنين، 24 يناير 2022 10:00 ص
"إسراء" تغلبت على "فوبيا الطريق" وتحولت لمدربة تعلم البنات "تسوق وما تخافش" إسراء
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ 8 سنوات كانت إسراء جمال صاحبة الـ28 عامًا تعاني خوفًا شديدًا من قيادة السيارة والطريق، ولم تتخيل أنها بعد سنوات ستكون قيادة السيارات هي مصدر دخلها، بعد أن تحولت لمدربة قيادة للفتيات، ولا تكتفي بتدريبهن بشكل خاص، وإنما تنشر نصائحها عبر السوشيال ميديا لتساعدهن على مواجهة المخاوف المرتبطة بقيادة السيارات. 

كواليس مشوارها

قالت إسراء لـ"اليوم السابع": "بدأت أتعلم السواقة وأنا عمري 19 سنة في الحقيقة كانت بالنسبة لي حلم وصعب يتحقق، ولكن مع التجربة شعرت أن الموضوع سهل وتقبلته وبدأت أفكر بعد ما تعلمت السواقة إني لا بد أن أساعد غيري؛ لأن هناك العديد من السيدات والفتيات يسعوا إلى تعليم السواقة، ولكن الكثير منهن يرفضن أن يكون المدرب شاب".

وتابعت: "بعد ما تخرجت في كلية الآداب قسم الإعلام وقتها مكنتش حابة اشتغل بمجال الإعلام، بعدما أتقنت القيادة بدأت بالفعل أنزل مع البنات والسيدات فكان كل تفكيري إني يكون كل بنت متعلمة بدرجة الإتقان؛ لأن وقتها أفتكرت نفسي وقت ما كنت بترعب من السواقة وفي نفس الوقت رافضة إني أتعلم مع شاب أو مع أحد أفراد العائلة خوفًا من التوتر؛ ولأن بالفعل هناك العديد من البنات والسيدات دائمًا يجدن صعوبة في التعليم عن طريق الزوج أو الأب نظرًا لانشغالهم  طوال الوقت أو أن يكون محدود الصبر.

لم تكتفِ إسراء بتعليم الفتيات وتدريبهن بشكل خاص، ولكنها خاطبتهن بمحتوى على السوشيال ميديا يتضمن نصائح لتعليم القيادة، وتضيف: "بعدها بدأت أعمل فيديوهات أيضًا لتجنب الأخطاء خلال القيادة وأيضًا بدأت أجمع فريق كبير من المدربات عن طريق الفيس بوك، لكي نكون كلنا كيان واحد، نحاول أن نعمل في أكثر من محافظة وندعم ونشجع كل بنت نفسها تسوق ومتخافش".

تعليم قيادة الاسكوتر:

وتقول: "الحمد لله الحلم صار حقيقة ووحاولت أني ماقفش عند فكرة تعليم  قيادة السيارة فقط، ولكن بدأت في تعليم الاسكوتر للبنات عن طريق التنسيق مع مهندسة متخصصة في قطع الغيار وسواقة الاسكوتر".

وختمت حديثها: "حلمي أني يكون عندى أكبر مدرسة لتعليم السيدات والفتيات القيادة ونثبت للناس كلها إن الستات بتقدر تسوق وإن أي بنت عندها حلم بتقدر توصل له".

اسراء  مدربة قيادة

اسراء مدربة قيادة
 
مدربة قيادة
مدربة قيادة
 
إسراء
إسراء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة