أكرم القصاص

5 أنواع ستات لازم تقابليهم فى أى عزومة.. من شيف العيلة لطنط حشرية

الخميس، 22 يوليه 2021 12:00 م
5 أنواع ستات لازم تقابليهم فى أى عزومة.. من شيف العيلة لطنط حشرية مشهد من مسلسل أبو العروسة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص الأسر المصرية خلال أيام عيد الأضحى على التجمع فى بيت العائلة سواء بيت الجدة أو الشقيق الأكبر، للاطمئنان على أحوال بعضهم البعض والتحدث فى مختلف الأمور المهمة، سواء الخاصة بحياتهما الشخصية أو علاقتهما ببعض أو المشاكل المالية التى يمرون بها، وأثناء هذه التجمعات، توجد أنواع من السيدات من أفراد العائلة متواجدات فى كل تجمع، ونستعرضهن فى هذا التقرير.

 

5 أنواع من الستات لازم تقابليهم فى العزومات العائلية
 

طنط حشرية

تتميز "طنط حشرية" بتدخلها فى كل شىء بحياة الآخرين، سواء متعلقة بأمور الزواج أو الحمل أو الطلاق وغيرها من الأمور الخاصة، والتى تحرص دائماً على معرفتها من خلال طرحها للأسئلة مثل "هنفرح بيكى أمتى ؟..مش ناوية تجيبى عيل تانى؟..تأخير الخلفة منك ولا منه؟..انتى ليه ماتجوزتيش لحد دلوقتى؟..إلخ".

تجمع أفراد العائلة
تجمع أفراد العائلة

 

شيف العيلة

أما "شيف العيلة" فهى المرأة المعروفة على مستوى العائلة بتفوقها فى أمور الطبخ وتميزها فى طهى أنواع معينة من الطعام، لذلك تلجأ إليها بعض النساء لمعرفة بعض الوصفات أو معرفة رأيها فى طهى نوع معين من الطعام، كما أنها تحرص دائماً على إبداء رأيها فى الطعام الذى تتناوله أثناء العزومات سواء بتوجيه نقد لاذع مع بعض النصائح لتعديل الوصفة أو الثناء على الطعام.

تجمع عائلى من مشهد بمسلسل درامى
تجمع عائلى من مشهد بمسلسل درامى
 

أبلة نظيرة 

توجد دائماً فى التجمعات العائلية، سيدة تعرف بنقدها الدائم لمن حولها، سواء اختيارهم لألوان ملابسهم أو طلاء جدرانهم أو ديكور منزلهم، وحتى درجات أولادهم فى الامتحانات، وترى نفسها دائماً بأنها أفضل من حولها ومميزة عنهم.

 

المثقفة العاقلة

وتوجد دائماً سيدة تتميز بالثقافة وإطلاعها على كل المجالات المختلفة، ودائماً ما تحرص على التحدث فى التجمعات العائلية عن المجالات الفنية أو العلمية، وتبدى رأيها فى الأمور السياسية العالمية.

إلتقاط صورة جماعية
إلتقاط صورة جماعية

 

حبيبة الأطفال

وتوجد سيدة تتميز بحبها الشديد للأطفال الذين يبادلونها نفس الشعور، وذلك لحرصها الدائم على شراء الحلوى لهم، واللعب معهم، والتقرب منهم من خلال التحدث معهم عن أحلامهم وأصدقائهم فى المدرسة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة