أكرم القصاص

وصفات طبيعية لزيادة الوزن بأمان.. لو بتعانى من النحافة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لزيادة الوزن بأمان.. لو بتعانى من النحافة زيادة الوزن
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما يكافح الكثيرون مع الوزن الزائد، يواجه آخرون مشكلة مع النحافة الزائدة التى تجعل مظهرهم يبدو غير صحى ولا جذاب. وأسباب عدم زيادة الوزن عديدة، منها ارتفاع مستويات التوتر، واتباع عادات غذائية غير صحية، وتناول وجبات غذائية غير منتظمة، وعوامل وراثية، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لزيادة الوزن، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لزيادة الوزن: الزنجبيل 

يساعد الزنجبيل على تحفيز الشهية، لذلك ينصح بتناوله قبل أى وجبة غذائية، من خلال تحضير تقطيع نصف عود زنجبيل طازج إلى قطع كبيرة أو بشره في الماء، ثم غلى المزيج من الزنجبيل والماء لبضع دقائق، ثم تصفيته وتناوله وهو بارد قبل تناول أى وجبة غذائية.

التمر والحليب لزيادة الوزن

يساعد التمر الجاف والحليب على زيادة الوزن، حيث يحتوى التمر على نسبة عالية من الفيتامينات، كما أنه مصدر للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات والتي تساعدك على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لكن تناول التمر مع الحليب يساعد على زيادة وزن الجسم.

وصفات  لزيادة الوزن
مجموعة من الأصدقاء

الزبدة والسكر لزيادة الوزن

ينصح بأخذ ملعقة كبيرة من الزبدة المصفاة وخلطها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، وتناول هذا الخليط بشكل يومى على الأقل نصف ساعة قبل الغداء أو العشاء على معدة فارغة، مما يساعد على زيادة الوزن مع الوقت.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن
طعام 

زبدة الفول السودانى لزيادة الوزن

إضافة زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية، يساعد على زيادة وزن الجسم خلال شهر، حيث يحتوى الفول السوداني على نسبة عالية من أحماض دهنية وبروتينات ومعادن وفيتامينات، وسعرات حرارية عالية.

الفواكه المجففة لزيادة الوزن

الفواكه الجافة والمكسرات والبذور تساعد على زيادة وزن الجسم، حيث تعتبر المكسرات وزبدة المكسرات والفواكه المجففة (مثل التمر والمشمش والخوخ) من المصادر الجيدة للبروتين وفيتامين E والدهون الأحادية غير المشبعة، ويمكن إضافة الفواكه الجافة المفرومة كإضافات في عدة أطباق أو إضافة زبدة الجوز على الخبز لتناولها.

طرق طبيعية لزيادة الوزن

زيادة الوزن

البطاطس لزيادة الوزن 

ينصح بإضافة البطاطس إلى النظام الغذائى اليومى، حيث تساعد على زيادة وزن الجسم، لأنها غنية بالكربوهيدرات، كما ينصح بشويها أو خبزها بالزبدة أو قليها بالزيت، أو تحضير بطاطس مهروسة بالزبدة أو الجبن مع إضافة بعض اللحم لعمل وجبة خفيفة متوازنة من الكربوهيدرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة