أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. كلمة السر لجلد ناعم وأكثر شبابًا

الأحد، 06 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. كلمة السر لجلد ناعم وأكثر شبابًا تقشير البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتواجدة بالطبقة العليا بالبشرة، كما يساعد على تعزيز الدورة الدموية، والحصول على بشرة ناعمة، فيبدو الجلد أكثر إشراقاً وأكثر شباباً، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية لتقشير البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger".

وصفات طبيعية لتقشير البشرة: وصفة العسل

 يساعد العسل على تسريع عملية التقشير الطبيعي، كما يساعد على ترطيب البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع كمية من العسل على الوجه مع فرك الوجه بلطف بيد نظيفة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

وصفة الزبادي لتقشير البشرة 

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو نفس حمض ألفا هيدروكسي المتواجد في علاجات العناية بالبشرة، ومن فوائده أنه يعمل على تهدئة وتنعيم البشرة وتوحيد لونها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع الزبادى على الوجه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

 

وصفة السكر لتقشير البشرة

يعتبر قصب السكر مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو مادة ألفا هيدروكسي أخرى، تعمل على تعزيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، كما تعمل على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك، ينصح بخلط نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع كمية كافية من زيت بذور العنب أو زيت الزيتون لعمل عجينة، ووضعها على الوجه مع التدليك بحركة دائرية، ثم ترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
تنظيف و تقشير البشرة

 

وصفة عصير الليمون لتقشير البشرة

يعتبر عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي، يساعد على إزالة  خلايا الجلد الميتة، من خلال خلط ربع كوب من عصير الليمون وعصير التفاح وكذلك عصير العنب وسكر القصب، حتى إذابة السكر، ثم وضع المزيج على الوجه، باستخدام قطعة قطن، وترك الخليط على الوجه لمدة  10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات لتقشير البشرة
قناع البشرة

 

وصفة البابايا لتقشير البشرة

تساعد فاكهة البابايا على إذابة خلايا الجلد الميتة، كمما يساعد على تفتيح الخطوط الدقيقة والبقع العمرية، ولتحقيق ذلك ينصح باختيار فاكهة البابايا الخضراء، مع هرس الفاكهة حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم وضع العجينة على الوجه، وتركها لمدة 15 دقيقة، قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة