خالد صلاح

وصفات طبيعية للبشرة من زيت الزيتون.. تنظيف وتقشير وإزالة المكياج

الثلاثاء، 04 مايو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة من زيت الزيتون.. تنظيف وتقشير وإزالة المكياج زيت الزيتون
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المناسبة لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة، حيث يساعد فى علاج الكثير من المشاكل الجلدية، كما يعمل على العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها من خلال اتباع عدة خطوات، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wildlyorganic".

 

وصفات طبيعية للبشرة من زيت الزيتون
زيتون

وصفات طبيعية للبشرة من زيت الزيتون: وصفة تنظيف البشرة

يمكن تنظيف الوجه بزيت الزيتون من خلال خلط بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت بذور عباد الشمس وزيت البندق أو الجوجوبا لعمل منظف للبشرة، وتناسب هذه الطريقة أكثر مع البشرة الدهنية، حيث تساعد فى التخلص من الزيوت الزائدة من الجلد، والحصول على بشرة نظيفة وناعمة، من خلال عمل مزيج من الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع البشرة، مثل:

البشرة الدهنية: 1/3 كوب زيت خروع و 2/3 كوب زيت زيتون.

البشرة المختلطة: 1/4 كوب زيت خروع و 3/4 كوب زيت زيتون.

البشرة الجافة: 1/2 ملعقة كبيرة زيت خروع و 1 كوب زيت زيتون.

نجمع المزيج ثم نضع ملعقتين صغيرتين من الزيت على البشرة، مع التدليك، ثم نضع منشفة دافئة على الوجه لمدة دقيقة، حيث يساعد البخار في تنظيف البشرة والمسام، ويمكن استخدام المنشفة لمسح الزيت من البشرة.

وصفات للبشرة من زيت الزيتون
صورة أخرى لزيت الزيتون

 

وصفة تقشير البشرة بزيت الزيتون

يمكن تقشير البشرة بزيت الزيتون من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ما يقرب من ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض أو دقيق الأرز أو الشوفان المطحون، ثم إضافة كمية أكبر أو أقل من زيت زيتون،  للحصول على عجينة، ثم تدليك البشرة بعناية مع تجنب الاقتراب من العينين، ثم إزالة المزيج بالماء الدافئ ومنشفة.

طرق طبيعية للبشرة من زيت الزيتون
 زيت الزيتون

 

وصفة تقشير الجسم بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تساعد على تقشير الجسم، من خلال تحضير 1 كوب سكر إلى 1/2 كوب زيت، ثم تقليب المزيج جيداً، مع إضافة 10 قطرات من الزيوت الطبيعية الآمنة للبشرة.

وصفة إزالة المكياج بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على إزالة أثار المكياج بالوجه دون الحاجة لبذل المزيد من المجهود، وذلك من خلال خلط زيت الزيتون مع زيوت طبيعية أخرى مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، وغمس قطعة قطن فى المزيج ثم مسح المكياج من على الوجه برفق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة