أكرم القصاص

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الجافة بأمان.. مكونات لطيفة تمنحها الترطيب

الأحد، 13 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير البشرة الجافة بأمان.. مكونات لطيفة تمنحها الترطيب بشرة صافية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد العديد من منتجات العناية بالبشرة والتجميل المتوفرة في السوق والتى يحتوى بعضها على مواد كيميائية وحافظة يمكن أن تسبب أضرار للبشرة، ولهذا يفضل استبدالها بوصفات طبيعية مصنوعة من مواد متوفرة فى المنزل، وتعتمد على خطوات بسيطة لتقشير البشرة الجافة وترطيبها، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الجافة
وصفات طبيعية لتقشير البشرة الجافة

 

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الجافة

مقشر القهوة

نحتاج إلى تحضير 1 ملعقة كبيرة من القهوة، مع ملعقة كبيرة من الماء، وخلطهما جيداً، ونضع هذا الخليط على الوجه مع الفرك بحركة دائرية لمدة تتراوح بين 4 - 6 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نظيفة.

 

الشاى الأخضر والعسل

يفضل غلى كوب من الشاى الأخضر ثم وضع 1 ملعقة كبيرة منه فى وعاء، ونتركه حتى يبرد لبضع دقائق، مع إضافة 1 ملعقة كبيرة من السكر والتقليب جيداً، ثم صب 1 ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب، ثم نضع المقشر على الوجه مع الفرك، لعدة دقائق، ثم نزيل المقشر بمنشفة، ونشطف الوجه بالماء البارد.

طرق تقشير البشرة الجافة
طرق تقشير البشرة الجافة

زيت جوز الهند والليمون

يجب أخذ نصف كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من السكر، ونخلطهما معاً، ثم نضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونطبق الخليط على الوجه مع الفرك بلطف لعدة دقائق، ثم نشطف الوجه بالماء البارد.

تقشير البشرة الجافة
تقشير البشرة الجافة

مقشر اللوز

نأخذ كوبا من اللوز المطحون الناعم، مع نصف كوب من زيت اللوز أو زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل الليمون أوالخزامى أو الورد، ثم نفرك الوجه بالخليط لعدة دقائق، ونغسل الوجه بالماء البارد، ونتركه حتى يجف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة