أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان.. ابتسمى وانتى واثقة فى نفسك

الخميس، 29 أبريل 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان.. ابتسمى وانتى واثقة فى نفسك وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالإحراج الشديد عند التحدث أو الضحك أمام الآخرين، نتيجة اصفرار الأسنان بسبب تراكم الجير، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "bloorwestsmiles".

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان

صودا الخبز للتخلص من جير الأسنان

تساعد صودا الخبز، على تبييض الأسنان من خلال التخلص من الجير، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع بعض صودا الخبزعلى فرشاة أسنان مبللة وفرك الأسنان واللثة جيدًا، ثم ترك صودا الخبز بضع دقائق على الأسنان، قبل شطف الفم بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان
إبتسامة 

الخل الأبيض للتخلص من جير الأسنان

يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة جير الأسنان، من خلال خلط الخل الأبيض في كوب من الماء المملح الدافئ، ثم غرغرة هذا المحلول مرة واحدة يوميًا، حيث يساعد ذلك فى إزالة الجير المتكون في المنطقة بين الأسنان واللثة.

وينصح بوضع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في كوب من الماء الدافئ مع الملح المذاب، ثم غرغرة الفم، حيث تساعد الطبيعة الخلوية للخل الأبيض في قتل البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع العدوى.

طرق طبيعية للتخلص من جير الأسنان
فحص الأسنان

قشور البرتقال للتخلص من جير الأسنان

يمكن استعمال قشور البرتقال فى التخلص من الجير، من خلال تدليك الأسنان واللثة بقشر البرتقال، أو عمل عجينة من تقطيع القشر وهرسه من خلال خلطه بالماء وتدليك الأسنان به، لعدة دقائق ثم شطف الأسنان، حيث يساعد ذلك فى تنظيف وتبييض الأسنان والتخلص من الجير.

التخلص من جير الأسنان
طفلة 

أوراق الجوافة للتخلص من جير الأسنان

تحضير بعض أوراق الجوافة وغسلها بالماء المقطر، وبعد الغسل، يجب مضغ الأوراق وبصقها من الفم، حيث تساعد الجوافة فى تخفيف المشاكل المتعلقة باللثة، لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة