أكرم القصاص

وصفات طبيعية لتقشير الجسم خلال العزل المنزلى.. كلمة السر فى النضارة

الأربعاء، 17 يونيو 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير الجسم خلال العزل المنزلى.. كلمة السر فى النضارة تقشير البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة فى الحفاظ على نضارة بشرتها ونعومتها وكذلك نعومة جسمها، لهذا تستخدم منتجات تقشير الجسم والتى يحتوى بعضها على مواد كيميائية ضارة للبشرة، ولتجنب هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع "annmariegianni"، إلى وصفات طبيعية لعمل مقشر للجسم من خلال اتباع خطوات بسيطة.

وصفات طبيعية لتقشير الجسم
وصفات طبيعية لتقشير الجسم

 

وصفات طبيعية لتقشير الجسم

مقشر الجسم بالشوفان والسكر البني

ينصح بإضافة ¼ كوب زيت زيتون مع ½ كوب سكر بني و ½ كوب من دقيق الشوفان المطحون أو القهوة مع إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل، ومزج هذه المكونات ثم تخزين الخليط فى مكان جاف لمدة أربع أسابيع، ثم تطبيقه على البشرة من خلال حركة دائرية، حيث يساعد ذلك على ترطيب الجلد.

سكر وشوفان
سكر وشوفان

 

مقشر الجسم من الموز
 

يساعد الموز على الترطيب، وإذا كانت بشرة المرأة شديدة الحساسية يمكن أن تستبدل دقيق الشوفان بالسكر، ولعمل المقشر يجب إحضار ثمرة موز، مع ملعقة كبيرة من السكر البني مع ¼ ملعقة صغيرة فانيليا (حسب الرغبة)، ثم مزج المكونات مع تجنب الإفراط فى خلط المكونات حتى تحدث نتائج إيجابية بالبشرة، ثم يوضع الخليط فى الحمام لمدة دقيقة، ثم يدلك الجسم بالخليط من خلال اتباع حركات دائرية.

 

مقشر جسم بزيت الزيتون والليمون
 

يساعد زيت الزيتون و الليمون بالحصول على بشرة نظيفة وجافة، من خلال إضافة ¾ كوب زيت زيتون مع 3 أكواب من السكر المحبب وكوب من عصير الليمون، مع إضافة قطرات من الزيت العطرى المفضل، ثم البدء فى خلط زيت الزيتون والسكر أولاً، ثم عصير الليمون وإضافة الزيت العطري وإكليل الجبل والجريب فروت مع وضع الخليط من خلال اتباع حركة دائرية.

 

مقشر الجسم بالملح والشاي الأخضر
 

يساعد الشاي الأخضر على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذلك ينصح بإضافة 3 ملاعق صغيرة من أملاح إبسوم و3 ملاعق صغيرة بيكنج صودا، مع كيس من أوراق الشاي الأخضر و4 ملاعق كبيرة من زيت الترطيب المفضل، مثل الجوجوبا أو الزيتون أو العنب أو اللوز الحلو.

شاى أخضر
شاى أخضر

 

يجب مزج المكونات الثلاثة ثم إضافة الزيت، وتطبيق المقشر من خلال اتباع حركة دائرية لطيفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة