أكرم القصاص

مانشستر سيتي يحقق رقما غائبا للأندية الإنجليزية فى دورى الأبطال منذ 51 عاما

الخميس، 29 أبريل 2021 12:36 ص
مانشستر سيتي يحقق رقما غائبا للأندية الإنجليزية فى دورى الأبطال منذ 51 عاما مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مانشستر سيتي، فى إقتناص فوزا ثمينا من مضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "حديقة الإمراء"، فى ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2020 - 2021. 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن مانشستر سيتي نجح فى تحقيق فوزه السادس على التوالى خلال الموسم الحالى بدورى أبطال أوروبا، كأول فريق إنجليزي يحقق هذا الإنجاز منذ فريق ليدز يونايتد خلال موسم 1969 - 1970. 

وبدأت سلسلة الفوز المتتالى لفريق السيتي هذا الموسم فى دورى الأبطال بالفوز على مارسيليا الفرنسي فى آخر جولات مرحلة المجموعات، ثم الفوز ذهابا وإيابا على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني فى دور الـ 16، ونفس الأمر تكرر على بوروسيا دورتموند فى ربع النهائي، وأخيرا التغلب على باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف النهائي. 

باريس سان جيرمان ضد مان سيتي
 

انتهى الشوط الأول بتقدم سان جيرمان بهدف أحرزه البرازيلي ماركينيوس من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 15 إثر عرضية متقنة من أنخيل دي ماريا من ركلة ركنية.

وكانت أخطر هجمات السيتي عن طريق فيل فودين في الدقيقة 42، بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة الحارس كيلور نافاس.

بدأ فريق مانشستر سيتي الشوط الثاني مسيطرا على أحداث اللقاء، بغية إدراك هدف التعادل، فيما اعتمد باريس سان جيرمان على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة كبيرة بفضل سرعة كيليان مبابي.

ونجح البلجيكي كيفن دي بروين في تسجيل هدف التعادل للسيتي في الدقيقة 64، إثر تمريره عرضية تخدع كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان وتستقر في الزاوية اليسرى لمرماه.

وتمكن النجم الجزائري رياض محرز من أحراز الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 71، بمهارة فائقة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يمين نافاس.

وتعرض السنغالي إدريسا جانا جاي لاعب باريس سان جيرمان للطرد في الدقيقة 77 بعد تدخل عنيف على إلكاي جوندوجان.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي يوم الثلاثاء المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة