حقيقة إلغاء التعامل بالجنيه الورق فى نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الخميس، 11 مارس 2021 01:58 م
حقيقة إلغاء التعامل بالجنيه الورق فى نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو نسرين فؤاد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار الهامة، حيث استهلت أخبارها باستقبال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، نظيره السودانى، الدكتور عبدالله حمدوك، الذى وصل مطار القاهرة صباح اليوم، فى زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى وتأتى زيارة رئيس الوزراء السودانى لمصر، من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة المهمة التى أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الخرطوم الأسبوع الماضى.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

كما أشارت النشرة إلى انتهاء طلاب الصف الثانى الثانوى اليوم من امتحانات الفصل الدراسى الأول بمادتى التطبيقات الرياضية والجغرافيا دون مشاكل تقنية وفنية، حيث أكد الطلاب أن سيستم الامتحان عمل بشكل طبيعى دون توقف وتم الدخول على منصة الامتحان بشكل سريع والانتهاء من الإجابة عن أسئلة الامتحان فى وقت قصير.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بالمرحلتين التعليم الأساسي والثانوى العام 27 فبراير الماضى وانتهت اليوم 11 مارس.

النشرة
النشرة

كما تضمنت النشرة، خبر نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول إلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق، حيث تواصل المركز مع البنك المركزى المصري، والذي نفى تلك الأنباء، مُشدداً على استمرار التعامل بجميع العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق بما فيها الجنيه الورقى دون إلغاء.

أيضا شملت النشرة خبر نفى الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، تعرض أى أثر فى نطاق محافظة أسوان أو مدينة أبوسمبل بالهزة الأرضية الخفيفة التى سجلتها محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية.

أيضا تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكترونى تجنباً للمساءلة القانونية عقب انتهاء المهلة المقررة وهى 30 مارس الجارى.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

من الأخبار الرياضية، تنطلق اليوم الخميس، منافسات ذهاب دور الـ16 من مسابقة الدورى الأوروبى والذى ستشهد قمة مصرية خالصة بين أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليونانى ضد محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزى فى واحدة من المواجهات التى سيلتف الجمهور العربى حولها لمتابعة الدوليين المصريين قبل أيام قليلة من انطلاق معسكر منتخب مصر استعداداً للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية. ومن المقرر أن تقام مباراة أولمبياكوس ضد أرسنال في العاشرة مساء اليوم.

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح بين 6 و8 درجات، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية. وليلا يكون الطقس بارد على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة