نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: التعليم تحدد مواعيد امتحانات المواد غير المضافة.. مد مسار القطار السريع لمطروح.. ارتفاع آخر فى درجاتِ الحرارة.. وبراءة المتهمين فى واقعة التنمر على شيكابالا.. فيديو

الأربعاء، 10 مارس 2021 12:48 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: التعليم تحدد مواعيد امتحانات المواد غير المضافة.. مد مسار القطار السريع لمطروح.. ارتفاع آخر فى درجاتِ الحرارة.. وبراءة المتهمين فى واقعة التنمر على شيكابالا.. فيديو جانب من نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة التي أعدها محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد، وجاء بها عدد من الأخبار العالمية والمحلية.

وأصدرت الحكومة، قرارًا بإضافة فقرةٍ جديدة إلى المادة 38 من اللائحةِ التنفيذية لقانونِ الضريبة على القيمةِ المضافة.

ويتضمن القرار عدمَ الاعتدادِ بالفواتير الورقية فى خصمِ أو ردِ الضريبة على القيمةِ المضافة، والاعتدادِ فقط بالفواتير فى منظومةِ الفواتير الاليكترونية في ردها اعتبارًا من أولِ يناير المقبل، باستثناء الفواتير السابق صدورِها من الشركات أو المنشآت، التى تم تحريرُها قبل إلزامِها بتطبيقِ منظومة الفواتير الإلكترونية، أو الصادرةِ من الشركات أو المنشآت التى لم تقرر مصلحةُ الضرائب إلزامَها بإصدارِ الفواتير الإلكترونية، بمراعاةِ المواصفات والمعايير الفنية للنظام ِالإلكترونى الواردة باللائحةِ التنفيذية لقانونِ الإجراءات الضريبية الموحد.

وأكدت وزارةُ التربية والتعليم، أنه سيتم عقدُ امتحاناتِ موادِ التربية الدينية، والتربيةِ الفنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لطلابِ الصف الثالث الإعدادى على مستوى الادارةِ التعليمية، بالمدارسِ الرسمية والخاصة والمدارسِ الدولية.

وحددت الوزارة المواعيدَ التالية لعقدِ تلك الامتحانات، حيث أنه في يوم الثلاثاء 18 مايو القادم تُعقدُ امتحاناتُ مادةِ التربيةِ الدينية، أما اختبارُ أما  مادةِ التربية الفنية فيعقد يوم الأربعاء 19 مايو ، فيما يُعقد اختبارُ مادةِ الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس 20 مايو، ويتولى معلمو المدرسة تقديرَ أوراق الاجابة لهذه الامتحانات.

فيما تناولت قرار الهيئةُ القومية للأنفاق مدَ مسارِ أولِ خط قطار سريع جارى تنفيذُه ليصل إلى مرسى مطروح بأطوال 660 كيلومترا، حيث يمتد المشروع من العينِ السخنة مارا بالعاصمةِ الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية والعلمين، على أن يتم تنفيذُه على مرحلتين.

وتخطط الهيئةُ القومية للأنفاق لتنفيذِ المرحلة الأولى الممتد من العين السخنة حتى العلمين الجديدة بطول 460 كيلومترا خلال عامين، وهى التى شرعت فى تنفيذِها شركاتُ المقاولات المصرية وتم الانتهاءُ من تحديد ِمسارها بشكلٍ تفصيلى.

وتحدثت عن قرار محكمةُ جنح قسم الأقصر، اليوم الأربعاء، والتي قضت في القضيةِ المعروفةِ إعلامياً بالتنمر ضد لاعبِ نادى الزمالك محمود عبد الرازق وشهرتُه "شيكابالا"، ببراءةِ جميع المتهمين من الاتهام المسندِ إليهم.

ترجع تفاصيلُ القضبة إلى أولِ ديسمبر 2020 بتلقى اللواء عاصم يس مساعدُ وزيرِ الداخلية مديرُ أمن الأقصر، إخطاراً بسرعِة ضبط المتهمين فى واقعةِ التنمر على أحد لاعبى نادى الزمالك بميدان صلاح الدين خلال الاحتفالاتِ بفوز النادى الأهلى ببطولة دورى أبطالِ أفريقيا للأندية، وعلى الفور تم تحريرُ محضر ٍلقيام عدد ٍمن الأشخاص بحمل كلبٍ أسود اللون يرتدي "تي شيرت أبيض" للتنمر ِعلى لاعب الزمالك وسط هتافاتٍ مسئية.

كما قضت محكمةُ جنح قسم الأقصر، اليوم الأربعاء، في القضيةِ المعروفةِ إعلامياً بالتنمر ضد لاعبِ نادى الزمالك محمود عبد الرازق وشهرتُه "شيكابالا"، ببراءةِ جميع المتهمين من الاتهام المسندِ إليهم.

ترجع تفاصيلُ القضبة إلى أولِ ديسمبر 2020 بتلقى اللواء عاصم يس مساعدُ وزيرِ الداخلية مديرُ أمن الأقصر، إخطاراً بسرعِة ضبط المتهمين فى واقعةِ التنمر على أحد لاعبى نادى الزمالك بميدان صلاح الدين خلال الاحتفالاتِ بفوز النادى الأهلى ببطولة دورى أبطالِ أفريقيا للأندية، وعلى الفور تم تحريرُ محضر ٍلقيام عدد ٍمن الأشخاص بحمل كلبٍ أسود اللون يرتدي "تي شيرت أبيض" للتنمر ِعلى لاعب الزمالك وسط هتافاتٍ مسئية.

وتناولت آخر تطوراتِ واقعة طفلة المعادي، حيث تواصلُ النيابةُ العامة، تحقيقاتهِا الموسعة مع المتهم بالتحرش بالطفلة داخلَ مدخل العقار، وذلك بعد ان تمكنت الأجهزةُ الأمنية بالقاهرة من إلقاءِ القبض عليه أمس الثلاثاء، عقب انتشارِ الفيديو على مواقع التواصلِ الاجتماعي للواقعة.

واستمعت النيابةُ العامة إلى أقوالِ الشاهدة على الواقعة، والتي قامت بكشفِها بكاميرات المراقبة أثناء عملِها في معمل تحاليل داخلَ العقار الذي وقعت بداخلهِ الواقعة.

ومن المقرر أن تقوم النيابةُ العامة باتخاذِ قرارٍ بشأنه خلال ساعات.

كما يلتقى فريق الأهلي بنظيرهِ الإسماعيلى فى السابعةِ والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، باستاد برج العرب فى المباراةِ المؤجلة من الأسبوع 12 لبطولةِ الدورى الممتاز.

ويتطلع الأهلي والإسماعيلى لتحقيقِ الفوز الليلة من أجل استعادةِ الثقة، فالأهلى تعادل مع فيتا كلوب الكونغولى مؤخراً بهدفين لكل فريقٍ بالقاهرة فى بطولةِ أفريقيا وهى نتيجةٌ سيئة لحاملِ لقبِ بطولةِ أفريقيا، كما أن الإسماعيلى يقدمُ واحدا من أسوأِ مواسمهِ محلياً بسبب التراجع الواضح فى نتائجهِ.

وانتهت النشرة بأخبارِ الحالة العامة للطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يسجل اليوم ارتفاعاً آخر فى درجاتِ الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوحُ بين ثلاث واربع درجات، حيث يسود طقسٌ حار على جميع الأنحاء نهارا.

كما تشهد البلاد نشاطاً للرياح على السواحلِ الشمالية والوجه ِالبحرى والقاهرة تكون مثيرةً للرمال والأتربة على بعض المناطق، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوبِ البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 15 ، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 17 ، وأسوان العظمى 35 والصغرى 16.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة