طلاب أولى ثانوى يؤدون الامتحانات بسلاسة.. وصلاح فى طريقه للريال بنشرة الظهيرة

الإثنين، 08 مارس 2021 01:00 م
طلاب أولى ثانوى يؤدون الامتحانات بسلاسة.. وصلاح فى طريقه للريال بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة التي أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، وجاء بها عدد من الأخبار العالمية والمحلية.



وبداية النشرة جاءت من مدارسنا، حيث أدى طلابُ الصف الأول الثانوي بجميعِ محافظاتِ مصر، الامتحان الإلكترونى فى مادتى التاريخ والكيمياء بعدما أتاحت وزارةُ التربية والتعليم منصةَ الامتحانِ الإلكترونى لطلاب 15 محافظة، بينما بدأ طلابُ باقى المحافظات امتحاناتِهم منذ العاشرةِ صباحاً.
 

وقالت مصادرٌ مسئولة بالوزارة، إن منصة َ الامتحان تعملُ بشكلٍ جيدٍ وبكفاءة ولم يتمُ رصدَ أىِ مشكلاتٍ حتى الآن والطلابُ يؤدونَ الاختباراتِ بشكلٍ منتظم.

وانطلقت امتحاناتُ الفصل الدراسى الأول لصفوفِ النقلِ بالمرحلتين: التعليم الأساسىِ والثانوى وتستمر حتى الحادي عشر من مارس الجارى،


وانطلقت بنا النشرة إلى وزارة الصحة التي كشفت عن نسبِ فاعليةِ لقاح كورونا، مؤكدةً أن اللقاحَ آمن وفعال بنسبة 86% فى الوقاية من الفيروس، و99% فى إنتاج الأجسام المضادة، و100% فى الوقايةِ من الوصولِ للحالاتِ المتوسطةِ والشديدة.
 

وأضافت وزارةُ الصحة، أنه يُمكنُ حجزَ اللقاح عبر الموقع الإلكترونى، ويمكن الحصولَ على كافةِ المعلوماتِ والاستفساراتِ من الخطِ الساخن 15335.


وكل عام والمرأة المصرية بخير، فقد قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: إن الشريعةَ الإسلامية تحتفي بالمرأة وتكرمها وتمنحُها كافةِ حقوقِها المشروعة، كما أنها تعتبر المرأة شريكًا أساسيًّا في تحقيقِ البناءِ والتنمية في الدول والمجتمعات باعتبارها تمثلُ نصفَ المجتمع، ولما تقومُ به من دَورِ كبيرٍ في تربيةِ النشء وإخراج أجيالٍ نافعة للمجتمع قادرة على العمل والبناء وهذا الدور لا يمكن لأحدٍ أن ينكره.

وأضاف مفتي الجمهورية في كلمته بمناسبةِ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس من كلِ عام: إن الشريعة الإسلامية جاءت لتنصف المرأة وتكرُمها وتعلي من شأنها.


وفى النشرة كان هناك خبر هام، حيث أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، بيانًا أكد فيه أن واقعةَ الفيديو غير اللائق التى أُثيرت الأسبوع قبل الماضى، مجردَ خطأً فردى من محرر الموضوع، ولا تُعبر عن مؤسسة اليوم السابع ولا سياستها التحريرية، وأن المؤسسة وضعت آلياتٍ جديدةٍ لضبط تدفق المحتوى ومنع أية فرصة لتكرار هذه الأخطاء الفردية.

وأكد المجلسُ  فى بيانه، قبولُه اعتذار اليوم السابع عن الخطأ غير المقصود، خاصة بعد حذف المحتوى والتعهد بعدم تكرار الأمر، متابعًا: "تبين للمجلس خلال التحقيق، أن الفيديو المخالف لم يكن سوى عمل فردى للمحرر، ولا يعبر عن السياسة التحريرية لليوم السابع، كما كشف رئيس التحرير خالد صلاح عن آليات جديدة لضبط تدفق الفيديوهات ومنع هذه الأخطاء الفردية من التكرار مرة أخرى".

وكشفت ميجان ميركل، زوجة الأمير هاري في مقابلةٍ يترقبُها العالم ..ومن المفترض أن تُذاع الليلة مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفيري أنها عانت من أفكارٍ انتحارية، ولم ترغب أن تبقى على قيد الحياة. وقالت إنها أصبحت وحيدة بعد أن تم وضعَ قيودٍ على الأشياءِ التي يُمكنها القيامُ بها ولم تخرج منذ شهور. وقال هاري إنه لم يكن لديه فكرة عما يجب فعله و أنه أصبح في محنة.  وأنه لم يكن لديه أي شخصٍ يلجأ إليه".

كشفت تقارير صحفية، عن أن الدولى المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى أخبر إدارة ناديه مؤخرا برغبته فى الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهى عقد محمد صلاح مع نادى ليفربول فى يوينو 2023 أى أنه لا يحقَ له الرحيل دون موافقةِ النادى الإنجليزى، خاصة أنه يتقاضى ما يقرب من 230 ألف إسترلينى أسبوعيا.


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر صورٍ للأقمار الصناعية.. حيث تشيرُ إلى ارتفاعٍ تدريجى فى درجات الحرارة بدايةً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام قادمة، تبلغ ذروته يوم الأربعاء، حيث تصل درجة الحرارة بالقاهرة 33 درجة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الظاهرة المؤثرة تكون الأتربة العالقة نهارا على شمال البلاد، ويسود طقس حار نهارا بارد ليلا خلال هذه الفترة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة