أطعمة ينصح بتناولها فى النظام الغذائي لتعزيز المناعة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 04:00 ص
أطعمة ينصح بتناولها فى النظام الغذائي لتعزيز المناعة أطعمة تناولها فى النظام الغذائي لحصول مناعة أقوى
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر موسم الشتاء من المواسم التى يزداد فيها نسبة  الاصابة بنزلات البرد والأنفلونزا و هنا ينصح بالتغذية السليمة التي تساعد على تعزيز صحة الجسم والمناعة وإليك أطعمة يجب أن تستمتع بها في موسم الشتاء والحصول على فوائدها الصحية والحفاظ على لياقتك من خلالها ، وفقا لما ذكره موقع "onlymyhealth". 

 
 

- الفواكه

 
إن تناول الفواكه الشتوية تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعى ووقايته من الامراض ، ومنها البرتقال والجوافة حيث تحتوى على مضادات للأكسدة وفيتامين سى.
 
 
 

- الكركم

 
يعتبر للكركم  غني بخصائص مضادات الأكسدة كما انه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والوقاية من الأمراض،  ويمنع قرحة المعدة .
 
 
 

- البروتينات

 
تشتهر البروتينات بفوائدها الصحية المختلفة ، مثل زيادة المناعة والشفاء والتعافى من الأمراض، وهناك العديد من مصادر البروتين التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي ، مثل البقوليات والدجاج والبيض وفول الصويا والحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى.
 
 

-أحماض أوميجا 3 الدهنية

 
الأحماض الدهنية الأساسية لها تأثير تعديل المناعة ، وتساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على زيادة المناعة ومكافحة العدوى ، حيث يزداد خطر الإصابة بالعدوى من خلال الطعام والماء ، يمكن أن يساعدك تناول  المكسرات والأسماك والمحار والجمبري وبذور الكتان والجوز وبذور الشيا والفستق وما إلى ذلك على بناء الجسم جهاز مناعة قوي.
 
 

- الزنجبيل والثوم

 
الزنجبيل والثوم من أبرز الطرق الطبيعية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض والفيروسات، و يحتوي الزنجبيل أيضًا على مضادات حيوية ومضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعدك على تخفيف آلام الحلق. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة