العناية بالشعر المجعد تبدأ من غسله وترطيبه.. اعرفى إزاى تعالجيه قبل الشامبو

الجمعة، 01 يناير 2021 09:00 ص
العناية بالشعر المجعد تبدأ من غسله وترطيبه.. اعرفى إزاى تعالجيه قبل الشامبو العناية بالشعر المجعد
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب معالجة جميع أنواع الشعر بعناية ليبدو صحيًا وجميلًا، لكن الشعر "المجعد" يحتاج إلى عناية إضافية بسبب ميزاته الفريدة، فالشعر الأسود ذو الملمس المجعد والملفوف يكون أكثر عرضة للجفاف والتكسر، ويميل عمومًا إلى أن يكون أكثر جفافًا من الشعر الأملس أو المتموج، وبالتالي يتطلب ترطيبًا مكثفًا، وإليك نقلًا عن موقع "stylecraze" طريقة العناية بالشعر المجعد من خلال خطوات بسيطة.

تبحث الكثير من الفتيات عن وصفات طبيعية للعناية بالشعر طوال الوقت، ويجهلن أن الاهتمام والرعاية تبدأ منذ اللحظة الأولى التي يقررن فيها غسل شعرهن، وإليكِ نصائح للعناية بالشعر المجعد وغسله.

الشعر المجعد
الشعر المجعد

غسل الشعر المجعد

نظرًا لأن الشعر المجعد يميل إلى أن يكون أكثر جفافاً وهشاشة، فمن المهم التعامل معه بعناية فائقة. اتبعي نظامًا مناسبًا لتحضير شعرك للغسيل، واستخدمي الشامبو بالطريقة الصحيحة لجعل شعرك الأسود يبدو جميلًا كالتالي:

1. علاج ما قبل الشامبو

يحتاج الشعر المجعد إلى فك تشابكه بشكل صحيح قبل الغسيل. أولاً، افصلي خيوط شعرك بأصابعك ومشطيها بمشط واسع الأسنان، ويمكنك استخدام زيت مرطب مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتسهيل العملية، حيث تشتهر هذه الزيوت بخصائص الترطيب العميق التي تجعل شعرك أكثر قابلية للتحكم.

يُسهّل الاستخدام المسبق للزيوت قبل غسل الشعر بالشامبو من عملية فك تشابك شعرك، ويتركه ناعمًا بعد غسله، واتركي الزيت في شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

2. الشامبو

بللي شعرك جيدًا في الحمام. ابدأي بوضع القليل من الشامبو على الجذور واغسلي طول شعرك مع الحرص على ألا يتشابك أثناء الرغوة.

أولاً ، استخدم الشامبو المنقي لإزالة أي تراكمات أو أوساخ أو مخلفات أخرى من شعرك وفروة رأسك. اشطفي شعرك وكرري العملية بشامبو مرطب لترطيب شعرك، واستخدمي الماء الدافئ لأنه يساعد على فتح مسام الجلد مما يسمح لشعرك بامتصاص المزيد من الرطوبة.

غسل الشعر المجعد
غسل الشعر المجعد

3. الترطيب

نظرًا لأن الشعر المجعد يميل إلى أن يكون جافًا، فمن المهم جدًا ترطيبه بعد غسله بالشامبو. اعصري شعرك بلطف للتخلص من الماء الزائد بعد شطف الشامبو، ثم ضعي بلسمًا مرطبًا، واحرصى على تجنب وضعه على الجذور فقد يؤدي ذلك إلى التراكم.

اتركي البلسم على شعرك لمدة 5 إلى 10 دقائق للسماح له بامتصاص الرطوبة، ثم اشطفيه جيدًا، على أن تستخدمي الماء البارد أو البارد قليلًا للشطف النهائي لأنه يساعد على الاحتفاظ برطوبة البلسم.

العناية بالشعر المجعد
العناية بالشعر المجعد

4. التجفيف

بعد الغسيل، حان الوقت لتجفيف شعرك بشكل صحيح، حيث يمكن أن يصبح الشعر المجعد صعبًا، ولا يمكن التحكم فيه إذا لم يتم تجفيفه بعناية، لذا لفي رأسك بمنشفة من الألياف الدقيقة أو بقميص قديم لامتصاص الماء الزائد، ثم ضعي جل تصفيف الشعر وصففيه.

ويعتبر الترطيب جزءًا مهمًا من نظام العناية بالشعر الأسود، كما يساعد في الحفاظ على شعرك ناعماً وسهل التصفيف، وذلك أن البعض يستخدم زيت اللافندر والروزماري لفك تشابك الشعر بعد الاستحمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة