وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالشعر.. يعالج القشرة ويزيد نموه

الخميس، 17 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالشعر.. يعالج القشرة ويزيد نموه العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى زيت إكليل الجبل أو المعروف باسم "الروز مارى "، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والتى تساعد على العناية بالشعر وتعمل على نموه، من خلال تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، لذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية من الروز مارى، للعناية بالشعر، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

 

وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالشعر
 

زيت الروزمارى لترطيب الشعر
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر، من خلال تحضير 2 إلى 4 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الطبيعى مثل (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو اللوز)، ومنشفة ساخنة أو غطاء استحمام،  وشامبو، ثم مزج زيت إكليل الجبل والزيت الطبيعى من اختيارك.

وصفات طبيعية من الروزمارى
وصفات طبيعية من الروزمارى

نبدأ بتسخين المزيج ولكن نتجنب تسخينه فى الميكروويف لتجنب فقدان عناصره الغذائية، ثم تقسيم الشعر وتدليكه بالمزيج من فروة الرأس حتى الخصلات لمدة 10 دقائق، ثم تغطية الرأس بمنشفة ساخنة  (نستخدم مجفف الشعر لتسخين المنشفة)، أو تغطية الرأس بقبعة الاستحمام، لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من الروزمارى للعناية بالشعر

 

 الروزماري لعلاج قشرة الرأس
 

يعزز الروزماري نمو الشعر ويعالج أيضًا فروة الرأس المصابة بالحكة أو القشرة، وذلك من خلال تحضير  ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل / 15 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري، و1 كوب ماء، ومصفاة الشاي، وزجاجة رذاذ، ثم على كوب من الماء نضيف حوالي 15 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري إلى الماء المغلي، أو بدلاً من ذلك ، يمكن نقع أوراق إكليل الجبل المجففة في الماء المغلي باستخدام مصفاة الشاي لمدة 10 دقائق.

ونصب الخليط في زجاجة رذاذ، ثم نغسل الشعر ونرشه بالمزيج، ثم نترك الشعر حتى يجف، ويمكن ترك المزيج على الشعر، وينصح بتطبيقه كل مرة مع غسل الشعر، مع تجنب استخدام الوصفة فى حالة ارتفاع ضغط الدم أو الحمل، لأنه قد يؤدى لارتفاع ضغط الدم.

 

روزمارى
روزمارى

 

الروزماري لمنع تساقط الشعر
 

ويساعد زيت الروزماري على لمعان وتقوية الشعر ومنع سقوطه، وذلك من خلال  تحضير ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل المجففة مع كوب من الماء، ثم غلى الماء وإضافة أوراق إكليل الجبل،  للغلى لمدة 15 دقيقة، ثم تصفية السائل وتركه حتى يبرد، وغسل الشعر ووضع المزيج على الشعر مع التدليك لبضع دقائق ثم شطف الشعر، مع تكرار الوصفة عند كل استحمام. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة