وصفات طبيعية من بذور الحلبة للعناية بالشعر.. تعالج القشرة وتزيد نموه

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من بذور الحلبة للعناية بالشعر.. تعالج القشرة وتزيد نموه العناية بالشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى بذور الحلبة على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر والحفاظ على صحة البشرة، ولذلك ينصح باستخدامها فى وصفات طبيعية من خلال إضافة بذور الحلبة مع مكونات طبيعية أخرى يمكن تحضيرها في المنزل، من خلال اتباع طرق مختلفة، نتعرف عليها في هذا التقرير من موقع "mapsofindia".

 

وصفات طبيعية من بذور الحلبة
 

وصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر

تساعد بذور الحلبة على تقوية الشعر وعلاج تهيج فروة الرأس وكذلك قشرة الرأس، وهما السببان الرئيسيان لتساقط الشعر، ولذلك ينصح بنقع بعض بذور الحلبة طوال الليل وخلطها مع القليل من الماء وعصير الليمون، ثم وضع الخليط في زجاجة وحفظها في مكان بارد لمدة عشرة أيام ثم تصفية الخليط ووضعه على الشعر مع التدليك لعدة دقائق ثم شطف الشعر بالماء .

وصفات للعناية بالشعر
وصفات للعناية بالشعر

 

وصفة طبيعية لعلاج قشرة الرأس
 

تحتوى بذور الحلبة على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد في علاج حكة فروة الرأس وقشرة الرأس، ولعمل القناع، ينصح بعمل عجينة من بذور الحلبة المنقوعة مع القليل من اللبن، ووضع العجينة على الشعر وتركها على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

 

وصفة طبيعية لزيادة لمعان الشعر
 

تساعد بذور الحلبة على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه، من خلال طحن كوب من بذور الحلبة المنقوعة مع 12 كوب زبادي وعصير ليمون وماء معًا لعمل عجينة سميكة، ووضع هذا القناع على الشعر وغسل الشعر بعد 45 دقيقة بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية من الحلبة
وصفات طبيعية من الحلبة

 

وصفة طبيعية لزيادة نمو الشعر

تساعد الحلبة أيضاً على نمو الشعر من خلال نصف كوب من بذور الحلبة المنقوعة، وملعقة كبيرة من جل الصبار، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و6-7 قطرات من زيت إكليل الجبل معًا، ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، والانتظار لمدة 30-40 دقيقة قبل شطفه بالماء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة