أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالشعر أثناء الليل.. أهمها زيت الزيتون والصبار

الخميس، 10 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالشعر أثناء الليل.. أهمها زيت الزيتون والصبار العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى المرأة من مشاكل مختلفة بالشعر سواء قشرة الرأس وحكة فروة الرأس والشعر التالف، فضلًا عن تقصف الأطراف وتساقط الشعر المفرط أو حتى الصلع بسبب سوء العادات الغذائية والتلوث والتعرض المستمر للشمس، ولعلاج هذه المشاكل، ينصح بعمل أقنعة شعر قبل النوم، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "beautyglimpse ".

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر أثناء الليل
 

زيت الزيتون والصبار
 

تناسب هذه الوصفة صاحبات الشعر الجاف والتالف، والتى تعتمد على أخذ ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون النقي وجل الصبار وصفارين من البيض في وعاء، مع الخلط جيداً، ثم وضع المزيج على الشعر مع التدليك لمدة 10-15 دقيقة، ثم ارتداء قبعة الاستحمام قبل النوم، وغسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ من النوم.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر أثناء الليل
وصفات طبيعية للعناية بالشعر أثناء الليل

 

زيت جوز الهند والزبادي
 

يفضل إضافة بعض زيت جوز الهند النقي في وعاء وتسخينه قليلاً، ثم إضافة كوب زبادى وخلط المكونات معاً، ثم فتح كبسولتين من فيتامين E، ومزج المكونات معاً، ووضعها على الشعر، مع تدليك فروة الرأس لمدة تتراوح مابين 4-5 دقائق، ثم ارتداء قبعة الاستحمام، قبل النوم، وغسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ، مما يساعد على تغذية الشعر وترطيبه.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر

 

 موز و لبن
 

يعتبر الزبادي والموز من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف والهايش وعلاج قشرة الرأس، ولهذا ينصح بهرس ثمرة موز متوسطة الحجم ناضجة تمامًا وخلطها بكمية متساوية من الزبادي من أجل الحصول على خليط متماسك ووضعه على الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق، بحركة دائرية، ثم ارتداء قبعة الاستحمام قبل النوم، وغسل الشعر عند الاستيقاظ .

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

حليب وعسل
 

يعتبر هذا القناع بمثابة علاج للشعر الهش والتالف، وذلك من خلال خلط بعض الحليب الخام مع العسل الخام بكميات متساوية، ووضع الخليط على فروة الرأس، وارتداء قبعة الاستحمام قبل النوم، ثم غسل الشعر عند الاستيقاظ من النوم .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة