خالد صلاح

شاب صينى يتحدى إصابته بضمور العضلات بتجربة القفز بالمظلة والغوص.. صور

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 07:00 ص
شاب صينى يتحدى إصابته بضمور العضلات بتجربة القفز بالمظلة والغوص.. صور الشاب الصينى ينفذ تجربة القفز بالمظلة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصنع الإرادة والتحدى داخل أى شخص المعجزات فى تحقيق أحلامه مهما كانت صعوبتها أو المعوقات الخارجية التى تحول بينه وبين حلمه، وهذا ما حدث مع فانج جيان تسه، مريض يعانى من الحثل العضلى، الذى بدأت أطرافه تفقد قوتها عندما كان عمره 3 سنوات، ومن ثم أصبح غير قادر على السير تدريجيا، وبالنسبة لهذا المرض النادر، لا يوجد له علاج فعال حتى الآن، لكن يمكن تأجيل تطوره بواسطة إعادة التأهيل.

3

بعد التحاقه بالجامعة، أراد "فانج" تغيير حياته التى تعتمد على الآخرين، فقام بتقديم الكثير من الاقتراحات الخاصة ببناء ممرات خالية من العوائق وسط الحرم الجامعى، وأصبح أول طالب يمكنه العيش على الكرسى المتحرك لوحده فى الجامعة.

1

 

2

كما أنه بدأ تجربة القفز بالمظلة والغوص لتغيير أسلوب حياته الحالى والإحساس بحياة مختلفة وخالية من العوائق، وفى اللحظة التى اخترق فيها الغيوم، شعر "فانج" بسعادة غير مسبوقة، ففى الهواء، بات يمكنه التحكم فى اتجاهه والإحساس بالطيران الحر والخالى من العوائق، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة تليفزيون الصين الدولية "CGTN".

4

 

5

وقال "فانج"، "بالنسبة لى.. العيش المستقل لا يزال صعبا جدا، لكن يتعين على الحفاظ على صحتى حتى أتمكن من القيام بالأشياء الأخرى الأكثر إثارة"، وأضاف "أريد الذهاب إلى قاع البحر لرؤية جماله إذ أنه حلم طفولتى.. كنت أخاف من الماء وأستنشقه من الأنف دائما فى بداية دراسة الغوص.. بما أننى لا أستطيع السير على اليابسة، إذن سأسبح فى البحر.. لا يوجد مريض يعانى من ضمور العضلات حصل على شهادة الغوص بنجاح حتى الآن، آمل أن أصبح أول غواص مرخص فى الصين بين هؤلاء المرضى.. وبالإضافة إلى ذلك، أود أن أحظى بفرصة الدراسات العليا فى المستقبل فى مسعى لحياة أجمل وأروع".

6

 

7

 

8

 

9

 

10

 

Annotation 2020-08-03 105317

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة