أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حاجات لازم تعملها علشان تلف العالم.. ومش ضرورى تسيب وظيفتك

الإثنين، 03 أغسطس 2020 09:00 ص
5 حاجات لازم تعملها علشان تلف العالم.. ومش ضرورى تسيب وظيفتك سفر
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سيب شغلك الثابت وسافر انت مش شجرة" عبارة شاعت كثيرًا على السوشيال ميديا خلال السنوات الأخيرة استدعت الكثير من السخرية والجدل بين من يتفق معها ومن يعارضها، رغم أنه لا يختلف إثنان على أهمية السفر حول العالم وفوائده.

ولكن وفقًا لموقع "انسايدر" الأمريكى، حلم التجول حول العالم ليس مستحيلاً ولا صعب التحقيق، ولا يتطلب بالضرورة أن تترك وظيفتك، حيث قدم الموقع 5 نصائح وخطوات يجب تتبعها إذا كنت ترغب فى السفر حول العالم: 

 

1.حدد موعدًا زمنيًا لرحلتك
 

5 حاجات لازم تعملها لو كنت من هواة السفر
5 حاجات لازم تعملها لو كنت من هواة السفر

يمكنك تحديد جدول زمنى للقيام برحلتك يتوافق مع ظروفك، خاصة أن أغلبنا قد لا يملك الامتياز المالى الذي يسمح له بالقيام بتلك المغامرة، لذلك ستتيح لك الفترة الزمنية ترتيب أوضاعك المالية.

ويجب عليك عند تحديد الموعد، مراعاة إفساح المجال أمام أى أحداث غير متوقعة قد تواجهها أثناء التخطيط لمغامرتك، خاصة إذا كنت ترغب في رحلة سفر أطول من بضعة أشهر.

 

2.إنشاء ميزانية واقعية مع تحديد وجهات السفر
 

ضع ميزانية واقعية
ضع ميزانية واقعية

من المهم إنشاء ميزانية واقعية مستهدفة تراعي تكلفة المعيشة في الأماكن التي تخطط للسفر إليها، ومن الحكمة أيضًا مواصلة تعديل هدفك حسب الحاجة.

ستحتاج أيضًا إلى تخصيص مساحة في ميزانيتك للمساعدة في تغطية تكاليف العقبات المحتملة، مثل إذا كنت تخطط لعطلة عمل وغير قادر على الحصول على وظيفة على الفور أو إذا كان يجب عليك البقاء في مكان أطول مما كنت تخطط .

 

3.استمر في الاستثمار في نفسك وفي حياتك الحالية
 

لا تتوقف عن الاستثمار في حياتك
لا تتوقف عن الاستثمار في حياتك

لقد وجدت أنه إذا حاولت توفير المال الخاص بك عن طريق منع نفسك من شراء كل ما تستمتع به، فلن تكون ناجحًا ببساطة، بدلاً من خفض جميع النفقات غير الضرورية التي تجلب لك السعادة في حياتك، ما عليك سوى وضع حدود أو تقليصها.

 

4.قم بتدوين أهدافك وتتبعها أثناء العمل من أجلهم
 

خطوات التخطيط للسفر حول العالم
خطوات التخطيط للسفر حول العالم

عند توفير المال بشكل عام، من المهم أن تكتب أهدافك وتتابعها تطورها باستمرار حتى لا تفاجأ بتغييرات كبيرة غير مستعد لها تستنزف مواردك الإضافية.

 

5. إذا كان ذلك ممكنًا لا تترك وظيفتك

إذا وصلت إلى توفير المال الذي ترغب فيه هذا لا يعنى إنك لست بحاجة للمال، الحقيقة انك بحاجة إلى الدخل لبضعة أشهر، فكر في الحصول على وظيفة بدوام جزئي، لتسهيل مهمتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة