السياحة تراقب مطاعم "التيك ـواى".. ولجان للتأكد من الالتزام بشروط العمل

الجمعة، 01 مايو 2020 12:30 م
السياحة تراقب مطاعم "التيك ـواى".. ولجان للتأكد من الالتزام بشروط العمل مطعم سياحى - ارشيفية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت وزارة السياحة والاثار رقابتها على المطاعم السياحية والتى تعمل بنظام التيك أواى خلال شهر رمضان، حيث يرسل قطاع الرقابة على الفنادق والمنشآت السياحية بالوزارة لجان تفتيش يوميا للمطاعم للتأكد من ألتزامها بشروط العمل.
 
وأكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار على دور الوزارة للتأكد من التزام هذه المنشآت بالضوابط الموضوعة فى هذا الشأن للحفاظ على صحة العاملين بالمطاعم ومريدها، وذلك فى ضوء قرار مجلس الوزراء بالسماح للمطاعم والمنشآت السياحية التي تقدم وجبات وأغذية وحلويات بخدمة استلام المأكولات من ذات المكان (التيك أواى طوال أيام الأسبوع خلال شهر رمضان المبارك".
 
وكانت لجان التفتيش قد أسفرت فى الاسبوع الاول لعمل المطاعم عن قرارات صارمة من الدكتور العنانى بغلق مطعمين سياحيين بمنطقة القاهرة الكبرى، نظرا لعدم التزامهم بالشروط والضوابط الموضوعة من أساليب وقاية العاملين وأعداد الزوار المسموح بتواجدهم داخل المنشأة، وأكد الدكتور خالد العنانى أن صحة المواطنين يأتى على رأس أولويات الوزارة.
 
وكان مجلس الوزراء قد سمح للمطاعم والمنشآت السياحية التي تقدم وجبات وأغذية وحلويات، بخدمة استلام المأكولات من ذات المكان (التيك أواي) وذلك اعتبارا من الجمعة الماضية وطوال أيام الأسبوع خلال شهر رمضان المبارك، 
 
جدير بالذكر أن الوزارة قد قامت بالتنبيه على كافة المنشآت السياحية بالالتزام بالضوابط والشروط المحددة، وقامت بارسال عدد من لجان المرور للتفتيش علي المطاعم والمنشآت السياحية الموجودة في مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر ووسط البلد والزمالك والكورنيش والجيزة والدقى والمهندسين والهرم واكتوبر والتجمع.
 
و من أهم الشروط والضوابط الالتزام بتشغيل العاملين بحد أقصى 50 % من حجم العمالة بالمطعم، واخضاع أفراد العمالة للكشف الطبي مع قياس درجات الحرارة بصورة يومية طوال شهر رمضان، وتدريب العاملين على مهارات السلامة والتزامهم بارتداء الملابس الواقية من أقنعة وقفازات، والتزامهم بالإجراءات الوقائية لنظافة وتعقيم المطعم.
 
كذلك الالتزام بالمواعيد المعمول بها لحظر التجول، وإعداد منطقة انتظار ملائمة خارج المكان، وألا يسمح بتكدس العملاء في ذات الوقت داخل المطعم للطلب والاستلام، وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي داخل المطعم أو المنشأة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة